السياسية

السوداني: مجلس الوزراء سيتبنى إضافة تخصيصات مالية لمصفى الشنافية

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن مجلس الوزراء سيتبنى إضافة تخصيصات مالية لمصفى الشنافية.

وقال السوداني، في تصريح فيديوي من داخل مصفى الشنافية، نشره مكتبه الإعلامي تابعته (الاولى نيوز)، إن “هناك حاجة إلى تخصيصات تقدر بـ 675 مليون دولار لمصفى الشنافية”، لافتاً إلى أن “مجلس الوزراء والمجلس الوزاري للطاقة سيتبنى إضافة التخصيصات للعقد الأصلي حتى نكون أمام مشروع متكامل يسهم في تأمين المشتقات النفطية لمحافظة الديوانية والمحافظات الأخرى، وتقليل استيراد المشتقات النفطية التي تكبد البلد مليارات الدولارات”.

وأضاف، أن “مشروع التوسع الحالي للمصفى قيمته 125 مليون دولار، ومن المؤمل إضافة وحدات الهدرجة ووحدات تكميلية لتحسين البزين”.

وأكد، أن “المشروع سيوفر فرص عمل لأبناء المحافظة خلال فترة الإنشاء من 2000 إلى 5000 بين مباشر وغير مباشر، وستكون بعد انتهاء المشروع 3000 فرصة عمل دائمية”.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق اليوم السبت، بدء العمل بمشروع توسعة مصفى الشنافية بما يوفر 3 آلاف فرصة عمل.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في البيان أن “السوداني، أعلن عن بدء العمل في مشروع توسعة مصفى الشنافية في محافظة الديوانية، وذلك في أولى محطات زيارته التفقدية إلى المحافظة التي وصلها صباح اليوم السبت”.

وأكد السوداني، بحسب البيان، “عزم الحكومة على تطوير القطاع النفطي، وإتمام المشاريع التي تلبي حاجة المواطنين من الوقود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى