السياسية

السوداني والمندلاوي يبحثان تعزيز التكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي تعزيز التكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “المندلاوي قدم في مستهل اللقاء التهنئة لرئيس مجلس الوزراء بمناسبة مباشرته مهامه”، معربا عن “الثقة بمسار المنهاج الوزاري والأمل في تلبيته لتطلعات المواطنين واحتياجاتهم”.

وأضاف البيان، أنه “جرى البحث في وسائل تعزيز التكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل أداء أفضل لأجهزة الدولة في الرقابة والتنفيذ، وبما يوازي حجم التحديات والاحتياجات المهمة التي تواجهها الحياة اليومية والظروف المعاشية للمواطنين، بمختلف أطيافهم المتآخية”.

ووفقاً لبيان صادر عن مكتبه اطلعت عليه (الاولى نيوز)، شدد المندلاوي خلال اللقاء على ضرورة ضرب الفساد بيد من حديد لما يمثله من خطر حقيقي بات ينخر جسد الدولة ويهدد مستقبل العراقيين، مشيراً إلى أن “التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من شأنه أن يساهم في كبح جماح الفساد، وأن مجلس النواب في دورته الحالية حريص على تفعيل دوره الرقابي للقضاء على كل اشكال الفساد في مفاصل الدولة”.

وأشار النائب الأول إلى أن عمل السلطتين التشريعية والتنفيذية يجب أن يكون تكاملياً بهدف الاسراع في تشريع القوانين التي تهم حياة المواطنين، داعياً الى منح صلاحيات اوسع للأجهزة الرقابية لتضييق الخناق على الفاسدين، وتشخيص الادارات غير الكفوءة والمتلكئة لتصحيح اخطاء الادارات السابقة والنهوض بمستقبل البلد، وفقاً للبيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى