السياسية

السوداني يلتقي المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي

اكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، التزام الحكومة العراقية بالدستور الذي يمنع جعل البلد منطلقاً للاعتداء على جيرانه.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقته (الاولى نيوز )، أن “السوداني التقى، اليوم الثلاثاء، بالمرشد الأعلى علي الخامنئي، خلال زيارته الرسمية إلى إيران.

واوضح البيان، ان “السوداني عبّر خلال اللقاء عن شكره للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدعمها العراق ومساندته في الحرب على الإرهاب، مؤكدا ضرورة مواصلة تلك الجهود المشتركة لمواجهة الإرهاب والتطرّف والمخدرات”.

وأشار السوداني، إلى “أهمية إدامة العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، مبينا أن الحكومة ملتزمة بالدستور العراقي الذي يمنع جعل العراق منطلقاً للاعتداء على جيرانه.

وأكّد السوداني، أنّ “حكومته وضعت الاقتصاد والخدمات في سلم أولوياتها، وعبر عن تطلعه أن تسهم العلاقات الوطيدة مع إيران في تعزيز هذه الأولويات”.

من جانبه، بارك الخامنئي، للسوداني تسلّم مهامّه رئيساً للحكومة، مؤكدا أنّ العراق بلد كبير بموارده وشبابه، ويستحق شعبه الاستقرار والخدمات. 

وشدد الخامنئي بحسب البيان، على أن “أمن العراق هو أمن الجمهورية الإسلامية، داعياً الشعب العراقي إلى المزيد من الوحدة والتكاتف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى