الرياضية

السويد ترفض مواجهة روسيا في تصفيات المونديال

استبق الاتحادان البولندي والسويدي لكرة القدم أي قرار لنظيرهما الدولي «فيفا» فيما يتعلق بمواجهات روسيا ضمن الملحق المؤهل لمونديال قطر 2022، وأعلنتا السبت رفضهما مواجهتها بسبب هجومها على أوكرانيا.

ومع دخول النزاع يومه الثالث ونزوح أكثر من 50 ألف أوكراني، غرّد رئيس الاتحاد البولندي سيزاري كوليشا في موقع تويتر «انتهى وقت الكلام. حان وقت العمل. نظراً للتصعيد الروسي في أوكرانيا، لا يفكر المنتخب البولندي خوض الملحق ضد روسيا»، مضيفاً أنه «القرار الصحيح الوحيد».

قال إنه سيعمل مع الاتحادين السويدي والتشيكي (الفائز بينهما يواجه الفائز بين روسيا وبولندا في روسيا) لتقديم موقف موحد للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وضمن المسار الثاني في نصف نهائي الملحق الأوروبي، كان مقرراً أن تستضيف روسيا بولندا في 24 مارس المقبل والسويد تشيكيا في اليوم عينه، على أن يتواجه الفائزان في روسيا في 29 منه في مباراة نهائية على بطاقة مؤهلة إلى المونديال.

وبعد ساعات من إعلان بولندا، اتخذ الاتحاد السويدي خطوة مماثلة، معلناً رفضه مواجهة روسيا بحال فوزهما في نصف نهائي الملحق القاري.

وذكر رئيس الاتحاد كارل-إريك نيلسون في بيان «مهما كان قرار فيفا، لن نلعب ضد روسيا في مارس»، كما طالب الاتحاد السويدي بإلغاء مباريات روسيا في الملحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى