المحلية

الشركة العامة للفوسفات تعلن عن خطة لتأهيل معاملها التي دمرتها داعش

أعلنت الشركة العامة للفوسفات، اليوم الجمعة، إعداد خطة استثمارية لتأهيل معاملها التي دمرتها عصابات داعش الارهابية عام 2014.

وقال معاون مدير عام الشركة العامة للفوسفات المهندس إحسان علي صالح في تصريح تابعته (الاولى نيوز): إن “خطة شركتنا وفق توجيهات الوزارة، هي إعادة تأهيل معامل الشركة بعد تعرضها إلى التدمير الهائل من قبل العصابات الارهابية خلال دخولهم مقر الشركة منتصف عام 2014”.

وأشار صالح إلى أن “المعامل تعرضت إلى التدمير والتخريب والسرقة اضافة الى اضرار أخرى اثناء العمليات العسكرية بحيث توقفت شركتنا عن العمل والإنتاج بشكل كامل، حيث تعرضت بعض مرافقها إلى تدمير كامل”.

وأضاف أننا: “أعددنا ملفاً استثمارياً ودراسة جدوى فنية واقتصادية متكاملة لتأهيل الشركة واتجهنا لاعلانها كفرصة استثمارية”، لافتا الى إنه “جرى التريث بالموضوع لحين إجراء بعض التعديلات الضرورية على قانون الاستثمار المدني ليتلاءم مع طبيعة الاستثمار الحديث مع تعديل بعض فقراته لضمان ألا يكون هنالك أي عائق أو معرقل لهذه العملية”.

 وتابع أن “هنالك جهوداً كبيرة تبذل من قبل الوزارة من خلال المتابعة المستمرة لغرض الإسراع في إقرار هذا القانون لتمضي عملية الاستثمار واعادة تأهيل الصرح الاقتصادي والصناعي الاستراتيجي الكبير بشكل سلس ويسير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى