المحلية

الصحة تحذر من موجة وبائية جديدة لفيروس كورونا

حذرت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاثنين، من موجة وبائية جديدة لفيروس كورونا، ف يما اكدت ان اخذ اللقاح سيجنب المواطنين من مضاعفات الفيروس ودخول المستشفى.

وقالت عضو الفريق الإعلامي لوزارة الصحة ربى فلاح في حديث تابعته (الاولى نيوز)، إن “اللقاحات الحالية الخاصة بفيروس كورونا فعالة على كل السلالات، ولكن هذا لا يعني أنها تمنع الإصابة حتى إذا كانت سلالة قديمة أو جديدة، حيث أن الغاية من هذه اللقاحات هو أن لا تصل الإصابة الى مضاعفات حرجة وشديدة”.

واضافت فلاح، أن “كل من تلقى اللقاح كانت أعراض إصابته خفيفة، ولم يستحق الدخول الى المستشفى، وليس مثل الشخص الذي لم يتلقّه، خصوصا من الذين لديهم مشاكل صحية قديمة أو أمراض مزمنة”، مبينة “وبالنسبة للوضع الصحي في العراق ومدى إمكانية تحمل النظام موجة جديدة من تفشي الفيروس، فإنه يعتمد على مدى التزام المواطنين بالإجراءات المفروضة والتلقيح بنسب كبيرة، لتجنب الوصول الى الحالات الحرجة والوفيات”.

واشارت الى أن “النظم الصحية المتطورة انهارت بسبب عدم الالتزام، والعراق لا يختلف عن أي نظام صحي في العالم”، مؤكدة أن “اللقاحات تساعد بزيادة المناعة المجتمعية، والتي كلما زادت بنسب عالية فهو سيحد من انتشار الوباء خصوصا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى