المحليةslide

الصحة تعلن زيادة الاقبال على تلقي لقاح كورونا

أكدت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن الإقبال على اللقاحات شهد قفزة نوعية، فيما أشارت إلى تجاوز ذروة الموجة الثالثة من كورونا.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر للوكالة الرسمية تابعتها (الاولى نيوز)، إن “الاقبال على اللقاحات شهد قفزة نوعية”، موضحا أن “الوزارة تعمل على استغلال هذا الاقبال وتلقيح اكبر نسبة من الشعب العراقي، كما أنها مستمرة بسياسة زيادة المنافذ ومضاعفة كميات اللقاح”.

وتابع أن “تلقي اللقاحات ساهم في وقاية الكثير، وهناك مليونا عراقي تلقوا اللقاح”، موضحا أن “اللقاحات المعتمدة في العراق أثبتت علميا تحقيق مناعة فعلية تتجاوز 90%، والحالات النادرة التي حصلت لاصابة الملقحين كانت بسيطة ولم تتطلب الدخول الى المستشفى”.

وبين أن “العراق لايزال في الموجة الثالثة ونعتقد أننا تجاوزنا الذروة في الموجة”، مشددا على “ضرورة الحماية من موجات جديدة مستقبلا، وهذا يعتمد على الجدية في تطبيق الاجراءات الوقاية”.

ولفت إلى أنه “لا يوجد ضمان أن تكون هناك موجة رابعة او خامسة او وجود تحورات جينية مستقبلا قد تكون اشد خطورة كما شهدنا مؤخرا”، داعيا الى “التركيز على اساسيات الوقاية وهي ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وتلقي اللقاحات”.

وختم حديثه بالقول: “هناك فرق بشأن نسبة الحالات الموجبة من كورونا عن الأيام السابقة”، مبينا أن “ذلك يعد مؤشرا جيدا ونأمل تجاوز الموجة الثالثة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى