المحلية

الصحة تعلن عن احصائية جديدة لحالات الوفاة والإصابة بالحمى النزفية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن احصائية جديدة لحالات الوفاة والإصابة بالحمى النزفية، فيما حددت المرحلة الخطرة من الإصابة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في مؤتمر صحفي تابعته (الاولى نيوز): إن “آخر احصائية رسمية من وزارة الصحة للحمى النزفية بلغ عددها 55 اصابة و12 حالة وفاة”، مبينا ان “ذي قار سجلت وحدها 29 اصابة”.

واضاف ن “أغلب المصابين تماثلوا للشفاء”، مشيرا الى أن “الحمى النزفية هو مرض متوطن منذ خمسين عاماً وليس بجديد”.

وتابع أن “الاصابات كانت محدودة خلال الاعوام الماضية، أما الآن فأن اعداد الاصابات متزايدة”، لافتا إلى أن “مرض الحمى النزفية ينقل من خلال التماس المباشر مع الحيوان او من خلال حشرة القيراد”.

وشدد البدر على “ضرورة أن يلتزم القصابين بالذبح في الاماكن المخصصة والابتعاد عن الذبح العشوائي”، موضحا أن “على بعض  الجهات المختصة وخاصة امانة بغداد ووزارة الداخلية بذل جهود اكثر لمنع الذبح العشوائي”.

  وأكد “عدم وجود أي لقاح او مضاد فايروس لهذا المرض، وهذا لايعني ان المواطن لايتلقى اي علاج، وانما نقوم بالواجب وعلاج المريض اذا كان في بدايته، أما عند وصول المرض للمرحلة الخطرة وهي مرحلة النزف تحت الجلد او من فتحات الجسم  فيصعب علاجه”.

وذكر أن”الوزارة تقوم بمعالجة المرض، وهناك الكثير من المصابين غادروا المستشفيات بعد تلقيهم العلاج”، داعيا “وسائل الاعلام الى عدم اتباع اسلوب التهويل في نقل المعلومات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى