المحليةslide

الصحة: رفع الحظر متوقف على مستجدات الموقف الوبائي

أكدت وزارة الصحة والبيئة، الاثنين، إن إجراءات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية منعت آلاف الإصابات بكورونا، فيما أعربت عن أملها في أن يكون هناك إقبالاً أكبر للمتقدمين على اللقاح.


وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، بحسب الوكالة الرسمية، إن “الاهداف المرجوة من الاجراءات الصحية المقررة للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رغم عدم تطبيقها بالشكل الصحيح، إلا أنها احتوت نسبيا اعداد الاصابات بكورونا”، مبينا أن “خبراء الصحة العامة توقعوا قبل فرض هذه الاجراءات أن ترتفع الاصابات المسجلة يوميا بالآلاف عما سجل فعلا، وهذا يعني علميا أن هذه الاجراءات رغم عدم تطبيقها بالشكل المثالي الذي ارادته وزارة الصحة قد ساهمت بمنع آلاف الاصابات”.


وأضاف، أن “وزارة الصحة مازالت تطالب بتطبيق هذه الاجراءات بجد اكبر وصرامة ومتابعة من الجهات الحكومية وغيرها”، مشيرا الى أنه “لا يمكن الان تقييم الموقف الوبائي، كوننا نحتاج الى وقت اكثر”.


وتابع “سيكون هناك تقييما للموقف الوبائي قبل يوم الـ22 من الشهر الحالي، ويرفع للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”، موضحا أن “رفع الحظر متوقف على المستجدات والقرار النهائي للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.


وعن نسبة المتقدمين للقاح كورونا، أكد البدر “نأمل أن تكون هناك نسبة اكبر للمواطنين المتقدمين على اللقاح من خلال التقديم الالكتروني والمراجعة المباشرة”، لافتا الى أن “الوزارة أكدت على التقديم عبر الرابط الالكتروني باللغتين العربية والكردية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى