المحلية

الطب العدلي يعلن بدء حملة لجمع عينات الدم من ذوي ضحايا سجن بادوش (صور)

اعلنت دائرة الطب العدلي، الأربعاء، البدء بالحملة الوطنية لجمع عينات الدم لذوي ضحايا سجن بادوش لسكنة محافظة بغداد.

CB31724D CD88 41AE 8BD7 785CF6A6D91C
F134BA97 C424 4A21 B998 BFFC3DA57D23

وقال مدير عام الدائرة زيد عباس في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه (9 حزيران 2021)، إنه “بدأت الملاكات الطبية والمختبرية في قسم المقابر الجماعية بحملة سحب عينات الدم بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة الشهداء – دائرة شؤون وحماية المقابر الجماعية واللجنة الدولية لشؤون المفقودين (icmp) وباشراف اللجنة التنسيقية الوطنية في هيئة المستشارين التابعة لمكتب رئيس الوزراء لذوي ضحايا سجن بادوش الذين اغتالتهم عصابات داعش الارهابية”.
وأكد ان “هذه الخطوه من المشاريع المهمة كونها تسهم في مساعدة ذوي الضحايا لعمليات المطابقة والمضاهات فضلا انها مواكبة للتطورات العلمية في العلوم العدلية والجنائية”.
من جانبها اشارت مديرة قسم المقابر الجماعية ياسمين منذر أنه “بعد استقبال ذوي الضحايا يتم أخذ المعلومات وتدقيقها في قاعدة البيانات تبين فيها كافة التفاصيل الطبية للمفقود بعد ملئ استماره خاصة أعدت لهذا الغرض”.
واضافت “عند سحب عينات الدم توضع على كارتات ( FTA ) الخاصه بحفظ عينات الدم لحين البدء بعملية استخلاص الحمض النووي منها ومن ثم مطابقتها مع عينات العظم المرسلة من مختبر فحص الرفات البشرية (الانثروبولوجي)”.
واشار البيان الى ان “دائرة الطب العدلي، بصفتها مساعدة للقضاء، تعتبر ركيزة أساسية في دولة القانون من خلال مساعدة العدالة في التحريات الجنائية والجنحية ومختلف الخبرات الطبية بالاعتماد على كوادرها المتميزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى