السياسية

العامري: لن نتراجع عن إخراج القوات الاميركية من العراق

شدد رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، الأربعاء، على عدم التراجع عن تنفيذ قرار مجلس النواب القاضي بإخراج القوات الأجنبية وبمقدمتها القوات الاميركية من العراق.


وقال العامري، خلال الحفل التأبيني الذي اقامته السفارة الايرانية لذكرى استشهاد قادة النصر، إن “الحاج سليماني منذ شبابه وهو يجاهد ويضحي دفاعا عن الثورة ويتصدى للمؤامرات الداخلية”، لافتاً إلى ان “الحاج سليماني تحمل مسؤولية الدفاع عن المقاومة في كل مكان”.


وأضاف، ان “سليماني دافع عن العراق بطريقة نخجل منها امام انفسنا”، مؤكداً ان “المقاومة هي من أخرجت الاميركان من العراق ولا ننكر الدور السياسي وموقف المرجعية والشعب”.


وتابع: “المهندس كان مجاهدا كبيرا حتى في زمن الطاغية”، مستدركاً: “عملنا مع الشهيد المهندس على بناء تشكيل عقائدي يحمل البندقية والقرآن سوية”.


وأكد، انه “لم نمر بتشكيل أي حكومة منذ عام 2003 الا وكان المهندس عنصرا أساسيا بالتهدئة”، منوهاً إلى ان “المهندس تمكن من تشكيل مقرات للحشد تفوقت على العديد من مقرات الصنوف العسكرية”.


وأوضح، ان “المهندس دفع الفتنة عن العراق والتي رافقت تظاهرات تشرين ومنع انهيار الأجهزة الأمنية”، مشدداً على ان “بر الشهداء هو اخراج القوات الأميركية من العراق وتطبيق قرار البرلمان ولن نتراجع عن ذلك”.


وختم بالقول: “نحن امام خيارين اما تثبيت هيبة الدولة او الذهاب نحو نفق مظلم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى