السياسية

العبادي يتعهد بتحمل المسؤولية الكاملة لقيادة البلاد لحين تشكيل الحكومة الجديدة/موسع

الاولى نيوز / بغداد

تعهد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، بتحمل المسؤولية الكاملة لقيادة العراق لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال العبادي في كلمة متلفزة وجهها الى العراقيين عصر اليوم” ان العراقيين قدموا ابهى صورة في دفاعهم عن وطنهم ومقدساتهم وتجاوزوا خلال السنوات الاربع الماضية اخطر التحديات وقهروا المستحيلات ، وواصلوا في الوقت نفسه تجربتهم الديمقراطية المتميزة، وبعد ان واجهنا اكبر تحدٍ وجودي بقي العراق قويا عزيزا مرفوع الرأس وخرج محررا وموحدا وبقيت رايته خفاقة ترفرف فوق ارض الرافدين ، وبهذا تفتخرون ونفتخر ويفتخر كل عراقي غيور”.
وأضاف العبادي” اننا ومنذ اول يوم لتسلمنا هذه الحكومة عام٢٠١٤ وضعنا في مقدمة الاولويات تحرير ارض العراق ومنع تمددهم الى باقي المحافظات ، وعملنا على تحقيق الأمن والاستقرار وانهاء الطائفية بين العراقيين وازالة الحواجز والفوارق بين ابناء الشعب الواحد وتوحيد جهودهم لمواجهة خطر الارهاب ومنع التقسيم والضياع الذي كان قاب قوسين او ادنى ، وسعينا بكل جهد واخلاص على ان تكون الدولة قوية ومكانتها محترمة في محيطها الاقليمي والدولي”.
وتابع” اليوم و بعد انجزت الحكومة اليوم الاستحقاق الانتخابي الدستوري في موعده المحدد واستطعنا اجراء العملية الانتخابية واتمامها بامان وتمكين شعبنا من الادلاء بأصواتهم ، فإني ادعو المواطنين والكتل السياسية إلى احترام نتائج الانتخابات والالتزام بالطرق القانونية السليمة المتعلقة بالمخالفات او الخلل او الطعون ، والحرص على تغليب مصالح البلاد وأمنها واستقرارها والتي هي أهم من جميع المكاسب الاخرى”.

وقال العبادي” اننا وبموجب دستور العراق سوف نتحمل كامل المسؤولية الملقاة على عاتقنا بقيادة البلاد وحمايتها والدفاع عن وحدتها ومصالحها وسيادتها لحين تشكيل الحكومة الجديدة التي ستأخذ على عاتقها القيام بهذه المهمات الوطنية الجسيمة والحفاظ على المنجزات المهمة المتحققة وتعزيزها”.

وهنأ رئيس الوزراء، جميع العراقيين و الكتل الفائزة والمتصدرة منها على وجه الخصوص في العملية الانتخابية ، معربا عن استعداده الكامل للعمل والتعاون لبناء وتشكيل أقوى حكومة ممكنة للعراق ، خالية من الفساد ، والمحاصصة المقيتة ، وغير خاضعة الى أجندات أجنبية ، وتمنع عودة الارهاب وتبعد البلاد عن الانجرار للصراعات الجانبية” .

وحيا العبادي، القوات المسلحة والاجهزة الامنية البطلة التي نجحت مرة اخرى في اداء مهمتها الوطنية ، كما حيا ارواح الشهداء بالاضافة الى الجرحى المضحين الذين صنعوا للعراق نصره الكبير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى