slideالسياسية

العبادي يكشف فضائيين جدد وسلاح للقضاء عليهم

الاولى نيوز / بغداد
كشف مصدر في مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن وجود الاف الموظفين الفضائيين الجدد .
وقال المصدر لوكالة “الاولى نيوز ” ان لجنة رقابية مكلفة من قبل السيد العبادي كشفت وجود اسماء وهمية تتقاضى رواتب شهرية يعملون بنظام العقود.
واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته , ان الامانة العامة لرئاسة الوزراء وجهت بشمول جميع موظفي العقود بكافة دوائر الدولة المدنية بنظام البصمة .
وتابع المصدر ان ” الفضائيين ” الجدد سيتم كشفهم عن طريق جهاز البصمة الالكتروني , المعمول به حاليا في جميع دوائر ومؤسسات الحكومة حيث يخضع لنظامه جميع موظفي الدولي المسجلين على الملاك الدائم , مشيرا الى ان عدد من المسؤولين في الوزارات والهيئات يستولون بشكل شهري على رواتب ومخصصات الموظفين الفضائيين على غرار ماكان يحدث في وزارتي الداخلية والدفاع وهيئة الحشد الشعبي الامر الذي يكلف الخزينة العامة مبالغ طائلة .
وكشف المصدر عن موعد تطبيق قرار الامانة العامة التي حددت نهاية الشهر الحالي ” كانون الاول ” كموعد نهائي لتطبيق هذا القرار .
ويواجه العراق أزمة مالية كبيرة بسبب تراجع أسعار النفط وتداعيات حربه على تنظيم “داعش الارهابي ، ما دعا الحكومة إلى اتخاذ سياسة علنية لمحاربة الفساد الذي يعتبر أحد أخطر العوامل التي تعمق الأزمة المالية المستفحلة.
وأشار رئيس الوزراء حيدر العبادي في وقت سابق إلى وجود “(جنود) فضائيين يتقاضون رواتب في الحشد بدلا من المقاتلين المجاهدين في ساحات المعركة”.
واتهم العبادي جهات لم يسمها بامتلاك جزء صغير من المقاتلين في الحشد الشعبي، لكنها تتقاضى رواتب كبيرة لتمول نفسها في الانتخابات المقبلة.
وقال العبادي في كلمته خلال اجتماع تدارس سبل مكافحة الارهاب الذي عقد في نيويورك في ايلول/سبتمبر 2015، “قمنا بالغاء ما يزيد عن 50 الف من الجنود الوهميين من الذين كانوا يستلمون الرواتب دون ان يؤدوا خدمة ويكلّفون خزينة الدولة 500 مليون دولار سنويا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى