المحلية

العبودي: المؤسسات الجامعية تمتلك رصيداً من الجودة وتسير بالاتجاه الصحيح

قال وزير التعليم والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الخميس، إن المؤسسات الجامعية تمتلك رصيداً من الجودة وتسير بالاتجاه الصحيح، مؤكداً دعمه الكامل لكليات الطب وبيئة التعليم الطبي في العراق.

وقال بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز) إن “وزير التعليم كرم الخريجين الأوائل من كليات الطب الذين حققوا مراتب تنافسية عليا في امتحان جائزة الإبداع والتميز”.
وأكد وزير التعليم في كلمته خلال الحفل الذي أقيم في كلية الطب بجامعة النهرين دعمه الكامل لكليات الطب وبيئة التعليم الطبي في العراق والمضي في تعزيز البنى التحتية وتمكينها من الاستجابة لأهدافها موضحا أن “الاحتفال بتكريم الأوائل الذين خاضوا الامتحان الخاص بجائزة الابداع والتميز الذي يقام لأول مرة على الصعيد الوطني يحمل مؤشرات التفاعل الإيجابي والنجاح المستمر الذي أثمرت عنه السياسة الطموحة لوزارة التعليم العالي والبحث العلي وبرامجها التخصصية وأهدافها الاستراتيجية ذات المسارات المتزامنة والتي تبدأ من قاعات الدرس وصولا الى خدمة المجتمع وأهداف التنمية المستدامة”.
وأضاف أن “النتائج المتحققة لهذه التجربة الرائدة تجزم بأن العملية التعليمية في المؤسسات الجامعية تسير بالاتجاه الصحيح وتمتلك رصيدا من الجودة وتستند الى الاعتماد البرامجي التخصصي الذي يمنحه المجلس الوطني لاعتماد كليات الطلب في العراق”.
وتابع أن “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظر باهتمام كبير الى مؤشرات الامتحان الخاص بجائزة الابداع والتميز لما يترتب على نتائجها المتحققة من قياس علمي لبيئة الاختبارات وأدوات التقييم الموضوعي، فضلا عما توفره من قراءة دقيقة للتغذية الراجعة التي تتضمن تقويما للنظام التعليمي وجودة مكونات العملية التعليمية”.
وبارك وزير التعليم العالي للخريجين الأوائل  الذين حققوا نتائج إيجابية في الامتحان الذي أجري للمرة الأولى في العراق وشارك فيه ثمان وتسعون خريجا من كليات الطب وخضع لأعلى المعايير العالمية في وضع الأسئلة والاختبار وفقاً للبيان.
بدوره ثمن رئيس لجنة عمداء كليات الطب في العراق أنيس خليل نايل في كلمته المتابعة والاهتمام الذي يبديه وزير التعليم العالي والبحث العلمي لدعم بيئة التعليم الطبي في العراق.
وحضر فعاليات الحفل رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي ورئيس المجلس العراقي للاختصاصات الطبية ورئيس جامعة النهرين وعمداء كليات الطب وجمع من الطلبة والتدريسيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى