المحلية

العبودي يعلن من البصرة وضع خطط وقرارات مدروسة لتحسين البيئة العلمية

اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الاربعاء، وضع خطط وقرارات مدروسة لتحسين البيئة العلمية.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز )، ان “العبودي، زار جامعة البصرة بحضور محافظ البصرة أسعد عبد الأمير العيداني وعدد من النواب ووكيل الوزارة للشؤون الإدارية ومدير عام الدراسات والتخطيط والمتابعة”.

وقال وزير التعليم، بحسب البيان ان “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ماضية في دعم واستكمال مشاريع البنى التحتية للمؤسسات التعليمية وتسخير كل الجهود والطاقات الممكنة من أجل الارتقاء بالجامعات وتطبيق معايير ضمان الجودة لتمكين المؤسسات الجامعية من تأدية رسالتها في تلبية احتياجات المجتمع وسوق العمل”.

وأكد، على “أهمية ربط الجامعات بالقطاعات الانتاجية وخدمة المجتمع وتطوير البيئة العلمية والبحثية والإسهام بحل المشكلات التي تعيق مسارات التنمية”.

وأوضح، أن “ثمة خططا وقرارات مدروسة لتحسين البيئة العلمية بما ينسجم والبرامج الدراسية والتعليمية الحديثة”، لافتا الى “تحقيق منجز نوعي يتمثل بقرار اعتماد مسار بولونيا الذي يمهد الطريق لاستكمال كل متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي”.

وشدد وزير التعليم، على “تعزيز ثقافة الجامعات المنتجة”، داعيا “مؤسسات الدولة إلى الإفادة من البحوث والدراسات العلمية والتطبيقية لتحقيق أعلى مستوى من مؤشرات التنمية المستدامة ومشيدا بالخدمات التعليمية التي تضطلع بها جامعة البصرة وكلياتها وأقسامها العلمية”.

من جهته، عبر رئيس جامعة البصرة سعد شاهين حمادي، عن ترحيبه بزيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي والوفد المرافق له مستعرضا في ذات الوقت الإنجازات العلمية والبحثية للجامعة وتقدمها في العديد من التصنيفات العالمية وتطبيقها معايير ضمان الجودة التي مكنتها من تأدية رسالتها في تلبية احتياجات المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى