الأمنية

العبيدي والغانمي يبحثان زيادة دعم وزارة الداخلية، ويؤكدان: لا أحد فوق القانون

بحث رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية النائب خالد العبيدي مع وزير الداخلية عثمان الغانمي، سبل دعم آليات التعاون بين البرلمان العراقي ممثلا بلجنة الامن والدفاع النيابية ووزارة الداخلية، حيث اتفقا على ضرورة تكثيف اللقاءات لتلبية متطلبات الاجهزة الامنية والدوائر الخدمية التابعة لها ولاسيما مديريات المرور والجوازات والجنسية.
وشدد العبيدي خلال اللقاء على إن القانون العراقي الذي تعد وزارة الداخلية إحدى أدوات تنفيذه وفرض احترامه يجب أن يطبق على الجميع دون استثناء، مشيرا الى أن لجنة الأمن والدفاع النيابية تدعم كل الإجراءات التي تنفذها وزارة الداخلية لتطبيق القانون.
وبشأن قانون الامن الغذائي، قال العبيدي: أن المبالغ المخصصة لوزارة الداخلية في القانون الطارئ غير كافية لتلبية احتياجات الأجهزة الأمنية في العراق، وأضاف: إن لجنة الامن والدفاع النيابية تلقت وعودا قاطعة بتلافي هذا النقص من خلال الموازنة الاتحادية المقرر تقديمها في شهر تشرين الأول القادم.
كما ناقش العبيدي و الغانمي، جهود وزارة الداخلية في مكافحة الجريمة المنظمة، وملاحقة تجار المخدرات ومروجيها والسبل الكفيلة بإنجاح عمل الاجهزة الامنية لتحصين المجتمع من هذه الآفة التي تحولت الى سلاح خطير لا يقل خطورته عن الإرهاب على مجتمعنا وشبابنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى