slideالمحلية

العتبة الحسينية تستكمل اجراءات استملاك مليون دونم في محافظة المثنى

أعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، الاحد، عن استكمالها اجراءات استملاك مليون دونم من الاراضي بناحية السلمان في بادية محافظة المثنى، لإنشاء مشروع الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة ووزارتي الزراعة والموارد المائية.

وقال مسؤول شعبة الاراضي للمشاريع الخدمية في العتبة توفيق ادريس علاوي بحسب بيات لإعلام العتبة، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إنه “بعد تقديم طلب رسمي لاستثمار مساحة مليون دونم في ناحية السلمان، ابدى محافظ المثنى أحمد منفي موافقته السريعة وفقا للطلب الاداري المقدم، حيث اكد تعاونه وترحيبه بهكذا مشاريع من شأنها دعم المنتج الوطني من جانب، وتشغيل الايدي العاملة من جانب اخر”.

واشار علاوي الى أن “هذه المساحة التي تقدر بمليون دونم ستحتوي بالمستقبل القريب على مشروع زراعي متكامل، يضم الانتاج الحيواني والزراعي وكذلك المحاصيل الاستراتيجية مثل (الحنطة والشعير)، اضافة الى الاقسام المرتبطة بالزراعة والتي تدخل في الصناعة مثل معمل معجون الطماطم واخر للتعليب والالبان”.

وأضاف أن “أصل طلب استثمار العتبة الحسينية المقدسة جاء وفقا للعروض التي اعلنت عنها محافظة المثنى، فضلا عن المقابلات مع وزير الزراعة للتعريف بالمشروع بأنه وطني، ونسعى من خلاله لخدمة البلد بالكامل ويحتاج لتعاون كبير، وكذلك وزارة الموارد المائية لأن طبيعة الارض في بادية السماوة تعتمد على المياه الجوفية وهذا يحتاج الى تعاون كبير من الوزارة المعنية لتوفير ما يستلزم لذلك”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماما واسعا لدعم القطاع الزراعي والصناعي لما تمتلكه من مصانع ومزارع بمساحات شاسعة والتي تعد من المشاريع الرائدة لدعم القطاع الزراعي وتوفير المحاصيل الاستراتيجية للمواطن العراقي بالإضافة الى تشغيل الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى