الأقتصادية

العراق وإيطاليا يناقشان سبل تعزيز التعاون الصناعي والفرص الاستثمارية المتوفرة

ناقش وزير الصناعة والمعادن خالـد بتّـال النجـم، اليوم الثلاثاء، مع مسؤولين إيطاليين سبل تعزيز التعاون الصناعي والفرص الاستثمارية المتوفرة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أن “النجم استقبـل في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة اليوم، السفير الإيطالي في بغداد ومسؤول ملف إيطاليا في وزارة الخارجية ماوريتسيـو كريكانتـي، حيث ناقش الجانبان الفُرص الاستثمارية المتوفرة والسبل الممكنة لتعزيز التعاون الصناعي بين العراق وإيطاليا في عِدة مجالات صناعيـة”.

وأكـد الوزير بحسب البيان “رغبة الوزارة بالتعاون مع الشركات الإيطالية والمستثمرين ورجال الأعمال الإيطاليين والدخول في شراكات صناعية حقيقية وفق القوانين العراقية النافذة، مُشيراً إلى أنَّ هُناك فرصا واسعة للتعاون والشراكة في العديد من الصناعات وخاصةً الصناعات الاستراتيجية ومنها صناعات الحديد والصلب والأدوية والبتروكيمياويات والكبريت وغيرها”، لافتاً إلى أن “الوزارة بصدد إنتاج حديد التسليح وهُناك حاجة لإنتاج الحديد الإسفنجي لتوفر كميات كبيرة من السكراب من خِلال التعاون مع كُل الدول ومنها إيطاليا بهذا المجال”.

وبين النجم “الحاجة إلى الدخول في فرص تعاون بمجالات التطوير وتدريب الكوادر وإكسابهم الخبرات اللازمة وبما يواكب التطور التكنولوجي والصناعي الحاصل في العالـم”.

بـدوره أكدَ السفير الإيطالي حرص بلاده على التعاون والعمل المُشترك مع العراق في شتى المجالات، مُبدياً استعداده للتواصل وتشجيع الشركات الإيطالية للعمل والشراكة مع شركات وزارة الصناعة والمعادن بمُختلف الصناعات وبما يُحقق مصلحة البلدين الصديقيـن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى