السياسية

العلاقات الخارجية: رفع توصيات لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي غداً لإقرارها برئاسة العراق

أعلنت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، اليوم الجمعة، عن رفع توصيات إلى المؤتمر الـ(34) للاتحاد البرلماني العربي المقرر انعقاده غداً السبت في العاصمة بغداد، لإقرارها برئاسة العراق. 

وقال رئيس اللجنة، محمد صديق، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إنه “تمت رئاسة جلسة اليوم، للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، وتمت مناقشة التوصيات والقرارات لجلسة أمس”.

وأضاف صديق، أن “الجلسة أقرت توصيات جلسة أمس، وخلال الجلسة المقبلة سيتم افتتاح جلسة جديدة للجنة التنفيذية للبرلمان العربي”.

وتابع أنه “خلال الشهر الماضي في الاجتماع الـ(29) للاتحاد الذي انعقد في العاصمة المصرية القاهرة، تم إصدار توصية بأن يكون هناك اجتماع استثنائي لمعالجة وبحث الوضع المالي وإقرار توصيات الاتحاد البرلماني العربي”.

ولفت إلى أن “التوصيات سترفع إلى المؤتمر الـ(34) الذي ينعقد غداً السبت، برئاسة رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي”.

وافتتح رئيس لجنة العلاقات الخارجية النائب محمد صديق، ممثلاً عن رئيس الاتحاد البرلماني العربي محمد الحلبوسي، صباح اليوم، أعمال الدورة (31) الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي.

وتضمنت أعمال  الدورة، بحسب بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب، تقرير الأمين العام للاتحاد والحسابات الختامية لعام 2022 ومشروع جدول أعمال المؤتمر 34 للاتحاد البرلماني العربي الذي سيعقد غداً السبت في بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى