الأمنيةslide

العمليات المشتركة: خططنا لمنع تكرار الخروقات الأخيرة ترتكز على هذا الأمر

أكد المتحدث باسم العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، اليوم الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية وضعت خططا محكمة لمنع تكرار الخروقات الأمنية التي حصلت في ناحية الرشاد وغيرها من المناطق الأخرى، مؤكدًا أن الحرب ضد الإرهاب مستمرة بمساندة طيران التحالف الدولي. 

وقال الخفاجي، في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، إن “هناك خططا أمنية وضعت بناء على الخرق الأمني الأخير في كركوك، تتركز على الجهد الاستخباري لشن عمليات عسكرية مباغتة لمضافات تنظيم داعش”.

وأضاف أن “القوات المسلحة شرعت بعملية عسكرية في حوض العظيم يوم الاثنين، في محاولة لضرب خلايا التنظيم التي بدأت تتجمع في الحوض بعد انخفاض مناسيب المياه فيه”، مبينا أن “عناصر التنظيم كانوا يستغلون العظيم منطلقا لعملياتهم الارهابية باتجاه محافظات صلاح الدين وكركوك ونينوى”.

وبين أن “القوات المسلحة العراقية لديها خطط حديثة وتتناسب مع حجم التحديات”، مؤكدًا أن “التنظيم لا يمتلك القدرة على المواجهة المباشرة مع القوات الأمنية أو العودة لما كان عليه في السابق”.

وأكد “عدم قدرت داعش على التأثير في الموقف الأمني القومي للبلد”، لافتا إلى أن “الحرب مع الإرهاب مستمرة وبمساندة طيران التحالف الدولي”.

ومساء السبت الماضي، أودى هجوم شنه داعش على نقطة للشرطة الاتحادية في ناحية الرشاد، جنوبي كركوك، بحياة 13 شرطياً وأدى لإصابة اثنين آخرين، بعدما فخخ طريقاً سلكته قوات الاسناد التي قدمت للمكان لينفجر عليها.

وفي اليوم التالي، تعرضت دورية للجيش العراقي إلى تعرض من قبل داعش، في مخمور جنوب شرق مدينة الموصل، راح ضحيتها 3 جنود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى