السياسية

العوادي: تشديد حكومي على المضي بمشروع الحوكمة الإلكترونية

أكد المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، اليوم الثلاثاء، تشديد الحكومة على المضي بمشروع الحوكمة الإلكترونية، فيما أشار إلى صدور توجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بمحاسبة مؤسسات لم تطبق الإجراءات الأخيرة بشأن تقلبات سعر الصرف.

وقال العوادي للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) إنه “بخصوص توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم بمحاسبة المقصرين بتنفيذ القرارات الأخيرة الخاصة بمعالجة تقلبات سعر الصرف فإنه وردت شكاوى على جهات ومؤسسات في الدولة بتأخر تطبيق قرار تغيير السعر إلى السعر الجديد أو بيع الدولار بسعر السوق الموازية”.

وأضاف، أن “الموضوع يتابع بشكل حثيث ووجه رئيس الوزراء، الوزراء خلال اجتماع المجلس في الاستمرار بمتابعة القرارات وتنفيذها ومحاسبة المقصرين من المؤسسات الحكومية التي لا تُطبقها”.

وتابع أنه “بخصوص توجيه رئيس الوزراء كذلك بتجاوز الروتين وتبسيط الإجراءات أمام المواطنين والقطاع الخاص، فإنه يندرج في إطار سياسة السعي لتعميم الحوكمة الإلكترونية والاتمتة وهي لا تبسط الإجراءات فقط بل تخفف العبء كذلك على الموظف الحكومي في إنجاز معاملات المواطنين وتوفر الأموال والتوجيه شدد على تسريع العمل بمشروع الحوكمة الإلكترونية وتعميمه بجميع المؤسسات”.

وفيما يتعلق بوضع الرسوم الجمركية على عدد من المواد بين العوادي أن “الهدف الأساسي هو حماية المنتج المحلي ونسب الرسوم متفاوتة وحسب المنتج وهي فرضت على منتجات كمالية أيضاً”.

وأشار إلى أن ” رئيس الوزراء شدد أيضاً على ضرورة الإسراع بتنفيذ قرار مجلس الوزراء بتحويل جنس الأراضي من زراعي إلى سكني ومن شأن هذا التوجيه حسم ملف مئات الآلاف من الأراضي وحل هذه القضية ليشعر المواطنون بأنهم مقدرون من الحكومة”.

وبخصوص قرارات مجلس الوزراء بشأن كارثة الزلزال أوضح العوادي أن “خلية الأزمة الخاصة بتنظيم تقديم المساعدات الإغاثية لشعبي سوريا وتركيا ومتابعة أوضاع العراقيين في البلدين عقدت أمس اجتماعها الثاني ورفعت بتوصيات إلى رئيس الوزراء بانتظار المصادقة عليها تتضمن مجموعة إجراءات تهدف لإغاثة العراقيين المتضررين وغالبيتهم في تركيا والنظر لمعاناتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى