السياسية

الغزي: توجه حكومي لدعم القطاع الزراعي في الديوانية

كشف الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الخميس، عن توجه حكومي لدعم القطاع الزراعي في الديوانية.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء تلقته (الأولى نيوز)، أن “الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي استقبل اليوم عددا من شيوخ عشائر محافظة الديوانية بحضور النائب جواد البولاني”.

وأكد الغزي خلال اللقاء، “وجود توجه لدى الحكومة العراقية في المرحلة المقبلة بوضع خطة لدعم القطاع الزراعي في الديوانية، كونها تمتلك المؤهلات والإمكانات الساندة لهذا القطاع الحيوي المهم”، مشيراً الى “العمل على متابعة المشاريع المتلكئة والمتوقفة، والإعداد لمشاريع جديدة تعمل على توفير الخدمات الأساسية لأهالي المحافظة”.

وأضاف أن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء عقدت اجتماعاً لمناقشة واقع المحافظة الخدمي، للوقوف على أسباب تلكؤ المشاريع فيها”، مبيناً أن “الحكومة اتخذت خطوات متقدمة لإعادة العمل بمشاريع المستشفى الأسترالي وملعب السنبلة و(47) مدرسة ضمن مشروع وزارة التربية رقم (1)، إضافة إلى مشروع مجاري الديوانية”.

وأشار إلى أن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تتابع بشكل دوري، مراحل العمل ونسب الإنجاز في مشروع معالجة ملوحة حوض نهر الفرات وظاهرة التصحر ضمن محافظات (الديوانية، والمثنى، وذي قار)”، موضحاً أن “ملاكات وزارتي الموارد المائية والزراعة، إضافة إلى الفرق الهندسية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وعدد من الخبراء وأساتذة الجامعات، تعمل للحد من ظاهرة ملوحة نهر الفرات وتحويل المساحات الرملية إلى مساحات خضر”.

ووعد الغزي، بحسب البيان “بعقد اجتماع لمناقشة الواقع الزراعي في محافظة الديوانية، بحضور ممثلين عن وزارتي الموارد المائية والزراعة، واللجنة المكلفة بمعالجة ملوحة حوض نهر الفرات وظاهرة التصحر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى