المحلية

الفريق الحكومي: سنرسل فريقاً للمحافظات غداً لوضع خارطة طريق للخدمات 

أكد فريق الجهد الحكومي الخدمي والهندسي، اليوم الثلاثاء، تركيزه على تقديم أفضل نوعية خدمات في المناطق المحرومة استجابة لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وفيما أشار إلى أن تحقيق هذا الهدف يتطلب وقتاً، أعلن إرساله فريقاً للمحافظات بهدف وضع خارطة طريق للخدمات المطلوبة.

وقال رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي وكيل وزارة الإعمار جابر الحساني للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “العمل جار في 6 من المناطق المحرومة بالعاصمة بغداد حالياً وهي شاكر العاني والدوانم وأحياء النهروان والكوفة وسبع قصور والتاجيات”.

وأضاف، أن “العمل يحتاج إلى وقت لأن تلك المناطق تتطلب تأسيسات صحية وأيضاً أعمال مياه الشرب تسبق عملية إكساء الطرق، وتوجيهات رئيس الوزراء شددت على وجوب تقديم خدمات بمواصفات عالية وخاضعة لديوان الرقابة المالية لضمان جودة ما يقدم”.

وأضاف، أن “التركيز ينصب حالياً على هذه المناطق لجعلها بالصورة الأفضل من ناحية الخدمات البلدية والصحية والكهرباء والمدارس ومن ثم يتم الانتقال لمناطق أخرى في بغداد والمحافظات واعتباراً من يوم غد سيتم إرسال فريق إلى المحافظات لوضع خارطة طريق للأعمال التي يفترض المباشرة بها”.

وتابع أن “العمل في منطقة شاكر العاني في الحرية أنجزت فيه مرحلة القشط ورفع التجاوزات ووضع طبقة حصى وبانتظار إكسائها والعمل يتطلب شهراً إضافياً”، لافتاً إلى أن “أبرز التحديات تتعلق بعشوائية ما نفذ من خدمات وأيضاً بحاجة الى تخصيصات مالية إضافية لتدعيم الجهود للتوسع إلى مناطق جديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى