منوعات

الفنان سامي محمود:(( بيت و5 بيبان)) عمل يحاكي الماضي والحاضر والمستقبل

رأى الفنان سامي محمود، اليوم الاثنين، أن الكوميديا تمنح المشاهد طاقة إيجابية تداوي مآسيه وتسهم بحل مشاكله على أرض الواقع، فيما أكد أن سر نجاح مسرحية (بيت و5 بيبان) التي شارك في بطولتها أنها استوفت زمنها لتكون قصة تحاكي الماضي والحاضر والمستقبل.
وقال محمود في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “الكوميديا الهادفة، التي يصفها الفنان العالمي شارلي شابلن بالكوميديا السوداء تطرح الهموم وتعطي طاقة إيجابية تحل مآسي الناس وتساهم بحل مشاكلهم على أرض الواقع”.
وأضاف، أن “الكوميديا تُضحِك المشاهد من مآسيه، وهذا هو أجمل ما فيها”، لافتاً الى أن “الكوميديا تثير وجع المشاهد على المسرح وتضحكه في نفس الوقت”.
 وأشار إلى أن “مسرحية (بيت و5 بيبان) التي شارك في بطولها، استوفت زمنها بما طرح من قصص ومشاهد، فأصبحت خالدة ومازلنا نعيش حتى هذه اللحظة منجز  ونجاح تلك المسرحية التي أحاطت بأبعاد الزمن؛ لذا يكرر مشاهدتها الآن جيل عرضت تلك المسرحية قبل ولادة أبائهم، لأنها استوفت الماضي والحاضر والمستقبل، وهذا هو المطلق الذي شكل سر نجاحها”.
وحول بقية أعماله الفنية قال محمود: “نجحت غنائياً، لكني آثرت حصر الغناء ضمن المسرح فقط، وغنائي داخل المسرحيات يخدم التتابع الدرامي في العرض ويجنبني منافسات المطربين”.
وتابع، “توقف الإنتاج الدرامي غيب ألق نجوميتنا، لكنني سعيد بالمساحات التي يشغلها الشباب الآن ولست ضدهم”.
ولفت الفنان محمود إلى أنه “مطمئن للبصمة التي تركها في الفن العراقي، وكان أحدث أعماله مسلسل “الهروب” في الموسم السابق، وظهر فيه بشخصية أحبها الناس، وهذه الشخصية تحسب لمخرج “الهروب” أمجد زنكنه الذي أخرجه من النمط الذي عرف به الى مستوى أدائي جديد يضاف لشخصية سامي محمود الفنية”.
والفنان سامي محمود حاصل على شهادة البكالوريوس في الفنون المسرحية، ويعمل مشرفاً تربوياً، وله اثنا عشر عملا تلفزيونيا إضافة الى عدد كبير من الاعمال المسرحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى