الأمنية

القبض على 16 مطلوباً بتهم مختلفة في محافظتين

اعلنت خلية الأعلام الأمني، اليوم الأربعاء، القبض على 16 مطلوباً بتهم الإرهاب وتجارة البشر والمخدرات في محافظتين.
وذكر بيان تلقته (الاولى نيوز )، أن “مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن، ألقت القبض على أحد المطلوبين للقضاء وفق المادة (6 من قانون الاتجار بالبشر) في منطقة الحسينية”، مبيناً، أن “عملية القبض تمّت من خلال التنسيق مع الفرقة الحادية عشرة ومفرزة من مكافحة الإجرام”.
وأوضح، أن “مفارز المديرية الأخرى تمكنت من ضبط متهمين اثنين بالجرم المشهود يتاجران بالمواد المخدرة في إحدى مناطق بغداد، حيث عثرت بحوزتهما على مادة الكرستال المخدرة وأدوات تستخدم في التعاطي”، مشيراً الى “مصادرة المواد واحالة المتهمين الى الجهات المعنية”.
وفي سياق منفصل، تابع البيان انه “بناءً على معلومات استخبارية دقيقة من مديرية استخبارات وأمن ميسان، استطاعت مفارزها وبالتنسيق مع قيادة عمليات ميسان من القبض على مطلوبين اثنين للقضاء وفق احكام المادة (4/ ارهاب )، وذلك من خلال تواجد أحدهما في قضاء الميمونة والآخر ألقي القبض علية من خلال نصب كمين محكم في إحدى سيطرات المحافظة، إذ تمّ اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهما واحالتهما على القضاء”.
من جانب آخر ذكر البيان، ان “القطاعات الأمنية في قيادة عمليات بغداد مستمرة في ملاحقة العناصر الارهابية وعناصر الجريمة المنظمة والخارجين عن القانون وذلك من خلال تنفيذ اوامر القبض القضائية وواجبات البحث والتفتيش وتكثيف الجهود الاستخبارية، بالتنسيق والمتابعة مع مدير قسم استخبارات وامن/القيادة، والتي اثمرت عن إلقاء القبض على (11) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم متهم وفق المادة 4/1 ارهاب”.
واوضح، ان “معلومات استخبارية دقيقة وردت تفيد بتواجد أحد الإرهابيين ضمن قاطع المسؤولية وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل مشترك وبكمين محكم نصب له تم القبض عليه في منطقة اللطيفية/شاخة2 جنوبي بغداد”.
ولفت، الى أنه “تم القاء القبض على عصابة للسرقة مكونة من متهمين اثنين وفق أوامر قبض قضائية صادرة بحقهما في سيطرة مدخل الهياكل/التاجيات بجانب الكرخ، في حين تم ضبط كدس للمواد المتفجرة (مخلفات حربية لعصابات داعش الارهابية) يحتوي على عدد من “قذائف المدفعية”وذلك من خلال ورود معلومات استخبارية دقيقة في منطقة (اللج) جنوبي بغداد، بالاضافة الى ضبط عجلة تحتوي (2165) صندوقاً من الورق المقوى (كارتون) من مادة (المعسّل) مخالفةً للشروط والضوابط الصحية في سيطرة الشعب شمال شرقي بغداد”.
واكد البيان، انه “تم تسليم الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى