السياسية

القرارات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء

أصدر مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، خمسة قرارات في جلسته الاعتيادية الثالثة والأربعين التي انعقدت برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة (الأولى نيوز)، أنه “جرى خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم، بحث مستجدات الأحداث في البلاد، ومناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وإصدار القرارت والتوصيات بشأنها”، مبينا أن “الكاظمي استعرض في بداية الجلسة، تطورات الأوضاع العامة في العراق، وآخر المستجدات السياسية والأمنية”.
وأضاف، أن “جلسة مجلس الوزراء شهدت استضافة وكيل وزارة الصحة، حيث استعرض التقرير الوبائي، والإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا، ومستجدات عمل لجنة تعزيز الإجراءات الحكومية في مجالات الوقاية، والسيطرة الصحية التوعوية؛ للحد من انتشار الفيروس”.
وأكد الوكيل، بحسب البيان، أن هناك “زيادةً في جرعات التلقيح وإقبال المواطنين على المنافذ التلقيحية؛ الأمر الذي انعكس إيجاباً على الموقف اليومي للإصابات”.
وبين المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أنه بعد مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، أصدر مجلس الوزراء القرارات الآتية:
أولاً/ إقرار المحضر (21) والتوصيات المتعلقة بلجنة الأمر الديواني (45 لسنة 2018) المرافقة ربط كتاب وزارة التخطيط ذي العدد و.س/1/2/649 المؤرخ في 19 أيلول 2021، بشأن إنجاز مشروعات المستشفيات العامة.
ثانياً/ تخويل وزير التخطيط بصلاحية سد العجز في موازنة وزارة الكهرباء والاختناقات في الوزارات والجهات الأخرى من خلال المناقلة بحسب المبالغ المرفقة ربطا.
ثالثاً/ الموافقة على تعديل الفقرة (4) من قرار مجلس الوزراء (88 لسنة 2021) .
رابعاً/ تخصيص وزارة المالية ما يعادل 200 ألف دولار، أو 300 مليون دينار إلى وزارة الخارجية من احتياطي الطوارئ للسنة المالية/ 2021؛ لصرفها على العراقيين العالقين في بيلاروسيا وليتوانيا وبولندا وإعادتهم طوعاً إلى العراق.
خامساً/ التوجيه بعقد اجتماع تشاوري بين السادة وزيري الزراعة والموارد المائية، ومستشار رئيس الوزراء، بشأن الخطة الزراعية الشتوية ومعالجات شح المياه، ورفع نتائج الاجتماع إلى رئيس مجلس الوزراء للبت فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى