السياسية

القنصل الامريكي الجديد في إربيل: امريكا ستواصل التزامها بتقوية الاقليم

أكد القنصل الأميركي الجديد في إقليم كردستان روبرت بالادينو، لشعب إقليم كردستان أنهم يريدون “طمأنة مجتمع إقليم كردستان إلى أن أميركا ستواصل التزامها بتقوية إقليم كردستان”.


جاء ذلك في اجتماع اليوم الأحد (11 تموز 2021) بين مسؤول دائرة العلاقات الخارجية لإقليم كردستان، سفين دزيي، والقنصل العام الأميركي الجديد في إقليم كردستان روبرت بالادينو، والقنصل العام الأميركي السابق روب وولر.

وعبر دزيي في الاجتماع، عن “شكر حكومة إقليم كردستان للقنصل الأميركي السابق، لدوره المشهود في توطيد العلاقات الثنائية”، وقال إن “لوجود التمثيل الدبلوماسي الأميركي في إقليم كردستان أهميته، ونأمل أن تستمر المساندة كما هي دائماً، وخاصة في مجال توحيد قوات البيشمركة والتصدي لإرهابيي داعش، واستمرار مهام التحالف الدولي”.


وأشار بيان لدائرة العلاقات الخارجية لإقليم كردستان إلى أن القنصل العام الأميركي الجديد، قال: “ننظر باهتمام كبير إلى علاقاتنا مع إقليم كردستان وسنواصل العمل على تعزيز العلاقات في المجالات كافة، فإقليم كردستان هو حليفنا الستراتيجي في المنطقة”.


ونقل البيان عن القنصل العام الأميركي القول: “كان توقيت إسناد هذا المنصب لي، مهما جداً لي لغرض تعزيز العلاقات أكثر وللتعاون مع دائرة العلاقات والمؤسسات الحكومية، ونريد طمأنة مجتمع إقليم كردستان إلى أن أميركا ستواصل التزامها بتقوية إقليم كردستان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى