السياسية

الكاظمي: هناك عراقيون قضوا سنوات في السجون بسبب تهم كيدية

جدد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأربعاء، التأكيد على انتهاء الدور القتالي للقوات الأميركية وقوات التحالف الدولي في العراق، في حين إشار إلى وجود عراقيين قضوا سنوات في السجون “بسبب تهم كيدية”.

وذكر الكاظمي في كلمة له خلال جلسة مجلس الوزراء: “كان لدي لقاء مع امرأة عراقية من مدينة تلعفر هي أمّ لسبعة شهداء، وأقارب لشهداء آخرين قضوا في زمن النظام السابق، وأيضاً ما بعد عام 2003 من قبل الإرهاب وعصابات داعش”، مشيرا الى انه “علينا أن نتوقف عند هذه القصص لذوي الضحايا التي تنطوي على الكثير من الألم والصبر”.واكد الكاظمي مجدداً، على “انتهاء الدور القتالي للقوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق، وتم استلام كل المعسكرات من قبل القوات العراقية”، مبينا “حاليا يتواجد عدد من المستشارين يعملون إلى جانب القوات الأمنية”.

وأضاف، أن “هناك بعض التصرفات العبثية، فمع الأيام الأولى من العام الجديد انطلقت عدة صواريخ مستهدفةً معسكرات عراقية، وهذا بالتأكيد يعكر صفو الأمن والاستقرار”.

ومضى إلى القول: “هناك عراقيون قضوا سنوات في السجون؛ بسبب تهم كيدية، وقد زرت عدداً منها، ورأيت العديد من هذه الحالات”، متابعاً أنه “سيقوم بزيارة رئيس مجلس القضاء الأعلى، للتنسيق على تشكيل لجنة تنظر ببعض القضايا التي يشتبه أنها تنطوي على تهم كيدية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى