الرياضية

الكشف عن ثاني أغاني كأس العالم 2022

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن ثاني أغاني كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر نهاية العام الجاري.

وتُقام بطولة كأس العالم 2022 في قطر للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول، بمشاركة 32 منتخبا.

وكشف “فيفا” عن الأغنية الرسمية الثانية لكأس العالم 2022 ضمن الألبوم الغنائي للمونديال، ويؤديها النجم البورتوريكي أوزونا، الفائز عدة مرات بالجائزة البلاتينية لأكثر الألبومات مبيعاً، ومغني الراب الكونغولي غيمز، وذلك بعد النجاح العالمي الكبير الذي حققته أولى أغنيات المونديال “هيّا هيّا”، عقب إطلاقها في أبريل/نيسان الماضي.

ويمثل طرح ثاني أغاني المونديال حدثا تاريخيا، حيث تُعتبر المرة الأولى التي يتم فيها إصدار أكثر من أغنية رسمية لنفس النسخة من المونديال.

ومن المُنتظر أن يتم إصدار ألبوم غنائي كامل، وليس أغنية واحدة كما كان الحال في النسخ الماضية من البطولة.

163 174445 arhbo world cup song 2

اسم الأغنية يأتي من كلمة “ارحبوا”، وهي كلمة عامية محلية في قطر يُقصد بها الترحيب، وتقابلها كلمة “مرحبا” في اللغة العربية الفصحى.

وأُطلق هذا الاسم على الأغنية لأنها تدعو إلى الوحدة والتآلف في البطولة التاريخية التي تستضيفها قطر، وينتظر الجميع انطلاقها بشغف يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتعكس الأغنية الجديدة طيب الترحاب في قطر، وتقدم لمحة عما يمكن أن يتوقعه الجمهور خلال الحدث العالمي المرتقب الذي ينطلق بعد أقل من 3 أشهر.

وستتوفر أغنية “ارحبو” على منصات البث اعتباراً من 26 أغسطس/آب الجاري، بعد أن استقطبت اهتمام عشاق كرة القدم والموسيقى في أول ظهور لها على موقع الفيفا على “يوتيوب” الجمعة الماضي.

 وتهدف الموسيقى الرسمية للمونديال إلى الجمع بين الفنانين والمشجعين واللاعبين، ومشاركة شغفهم من خلال المزج بين أشكال متنوعة من الموسيقى، باعتبارها لغة عالمية، في سبيل تحقيق أثر إيجابي فاعل. 

ويعتزم الفيفا إصدار مزيد من الأغاني تؤديها مواهب موسيقية من جميع أنحاء العالم، مع اقتراب موعد انطلاق هذا المهرجان الكروي نهاية العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى