slideالسياسية

الكعبي: إجلاء القوات الأجنبية سيسمح للعراق التعاون العسكري مع الدول الصديقة مستقبلا

أكد النائب الاول حسن الكعبي، الاربعاء، على ان إجلاء القوات الأجنبية من العراق سيسمح له التعاون العسكري والامني مع الدول الصديقة مستقبلا.


وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقت /الاولى نيوز/، نسخة منه، ان “الكعبي استقبل السفير الالماني الجديد اوله دييل، ورد الكعبي على تساؤل السفير حول مصير قوات حلف الناتو وبعض الدول الاخرى بالعراق قائلا: ان “قرار مجلس النواب الاخير الخاص بإجلاء القوات الاجنبية بشكل كامل جاء بعد سلسلة من الخروقات للسيادة العراقية و التصرفات المنفردة والمنفلتة للقوات الاميركية داخل البلاد” .
واضاف، ان “الجميع متفق على الدور المهم الذي مارسته الدول الصديقة خلال الحرب ضد الارهاب ودعمها لأمن واستقرار العراق “، مؤكدا ان “القرار النيابي الاخير سيسمح لتنظيم واعادة النظر في طبيعة التعاون العسكري والامني مع الدول الصديقة مستقبلا عدا الولايات المتحدة الاميركية “.

ودعا الكعبي الحكومة الألمانية الى “مزيد من التعاون الاقتصادي والاستثماري مع العراق وعدم الإقتصار على قطاع واحد مثل الطاقة او الصناعة بل شمول كافة القطاعات سيما القطاع المصرفي والتجاري والصناعي والثقافي ، لافتا الى اهمية تسهيل مهمة رجال الاعمال والتجار العراقيين مع الجانب الالماني خدمة لمصلحة البلدين الصديقين”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى