المحلية

اللجنة المركزية تحدد مكان إقامة صلاة الجمعة الموحدة

أعلنت اللجنة المركزية، اليوم الخميس، عن مكان إقامة صلاة الجمعة الموحدة التي دعا إليها زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، في مدينة الصدر.
وذكرت اللجنة في بيان تلقته تابعته (الأولى نيوز)، أن “صلاة الجمعة الموحد المقرر عقدها يوم غد ستقام في شارع الفلاح بمدينة الصدر”. 
وتوقع القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، اليوم الخميس، حضوراً مليونياً لصلاة الجمعة الموحدة يوم غدٍ، فيما أكد أن أجواءها أُمنت أمنياً وعسكرياً واستخبارياً ومن ناحية الخدمات الصحية والنقل.
وقال الزاملي للوكالة الرسمية تابعته (الأولى نيوز)، إنه “سيكون هناك يوم غدٍ تجمع مليوني كبير وتفاجأنا بالأعداد القادمة من المحافظات إلى بغداد وتلبية الدعوة لصلاة الجمعة من جميع أطياف الشعب العراقي وبصراحة لم تستطع وسائل النقل أن تتسع للجميع”.
وأضاف، أن “الصلاة يوم غدٍ ستكون موحدة وجماهيرية كبيرة ونتوقع أن يتجاوز عدد المشاركين مليون شخص ونأمل أن يكون هناك تنظيم والتزام بالثوابت والتعليمات التي تم إعلانها من قبل اللجنة المنظِمة وبودنا أن نشكر الأجهزة الأمنية على ما تبذلهُ من جهدٍ استثنائي لتأمين الأجواء من التفتيش وبقية الإجراءات الأمنية لحماية المصلين”.
وتابع أن “الأخوة في الأجهزة الأمنية وسرايا السلام بذلوا جهوداً كبيرة من أجل تأمين الصلاة وضمان انسيابية وصول المصلين وعدم عرقلة دخول شاحنات وعجلات النقل”.
ودعا الزاملي المشاركين في الصلاة إلى عدم تصديق الشائعات لأن هناك من يريدون إثارة الفوضى عبر إطلاقها، مؤكدا أن “الوضع مؤمن أمنياً واستخبارياً وعسكرياً وتم تأمين وسائل النقل والخدمة ومكان الصلاة بشكل كامل”.
وأشار إلى أن “جميع الجهات المعنية بالصلاة الموحدة استنفرت جهودها وخاصة فيما يتعلق بالخدمات إذ وفرت وزارة الصحة مفارز طبية واسعافات ومستشفيات وأطباء وممرضين”.
وشدد على أن “ما سيقام هو صلاة موحدة لا غير وهي شعيرة من شعائر الجمعة ومن تعليمات المرجع محمد محمد صادق الصدر الذي قال: استمروا على صلاة الجمعة، وهي جزء من الوفاء للشهيد و مقتدى الصدر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى