الأمنية

اللواء رسول يعلن قتل إرهابي والقبض على 6 آخرين في نينوى وبغداد

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء قوات خاصة يحيى رسول، اليوم الاحد، عن قتل أرهابي كان يرتدي حزاماً ناسفاً في محافظة نينوى، فيما أشار إلى القاء القبض على 6 إرهابيين في محافظات مختلفة.  

وقال رسول في بيان، تلقته (الاولى نيوز )، أنه “بتوجيه من القائد العام للقوات المُسلحة، مصطفى الكاظمي، شرعت قطعات جهاز مُكافحة الإرهاب بالاشتراك مع ابطال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية والقوة الجوية العراقية وأبطال طيران الجيش العراقي بتنفيذ واجب في جبال بادوش بمحافظة نينوى”.

وأضاف، أن “العملية الأمنية أسفرت عن قتل احد الإرهابيين اثناء اشتباكات مباشرة جرت في أحد الأنفاق، حيث حاول الإرهابي الهرب من قبضة القوات الأمنية، إلا أنهم أردوه قتيلًا على الفور وتبين بأنه يرتدي حزامًا ناسفًا”. 

وأشار إلى، أنه “تم تفجير كامل الانفاق التي كان يتخذها هؤلاء الإرهابيين كملاذ آمن لهُم”.

وعلى صعيد مُتصل، أوضح رسول، أن “الجهاز نفذ سلسلة من الواجبات الناجحة في مُحافظات مُختلفة، أسفرت عن إلقاء القبض على 6 من عصابات داعـش أحدهم في العاصمة بغداد، أضافة إلى  العثور على كدس للعتاد في قرية تل خربة بمحافظة نينوى بدلالة احد الإرهابيين”.

وأكد، أن “جهاز مُكافحة الإرهاب مُستمر بتنفيذ واجباته النوعية البطولية وسيبقى السد المنيع للشعب العراقي من عصابـات داعـش الإرهابيـة والمجاميع التكفيرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى