slideالسياسية

المالكي: تداعيات استفتاء كردستان ستكون كارثية على العراق والمنطقة

الاولى نيوز/ بغداد

 

اعتبر نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الثلاثاء، ان تداعيات استفتاء اقليم كردستان ستكون “كارثية” على العراق والمنطقة، مجددا الدعوة بـ”مقاطعة” اقليم كردستان.

وقال مكتب نائب رئيس الجمهورية في بيان تلقت “الاولى نيوز” نسخة منه، إن “المالكي استقبل، اليوم، بمكتبه الرسمي اليوم سفير جمهورية إيطاليا لدى العراق ماركو كارنيلوس، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، ومستجدات ملف استفتاء كردستان، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

ونقل المكتب عن المالكي قوله، إن “تداعيات استفتاء كردستان ستكون كارثية على العراق والمنطقة”، مجددا الدعوة بـ”مقاطعة اقليم كردستان سياسيا واقتصاديا وأمنيا وعدم التعامل معه”.

واشار المالكي، الى ان “اي بادرة جديدة للحوار يشترط ان تكون بعد ان يتخلى دعاة الاستفتاء عن هذا المشروع غير الدستوري والذي يستهدف وحدة العراق”.

من جانبه، أبدى السفير الايطالي “ألتزام بلاده باحترام وحدة الأراضي العراقية وسيادة هذا البلد على كامل أراضيه”، مشددا على “ضرورة معالجة المشاكل بين بغداد وأربيل عبر الحوار”.

واعتبر نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، امس الاثنين، استفتاء كردستان “اعلان حرب” على وحدة الشعب العراقي، داعيا الحكومة الى مقاطعة شاملة مع من سماهم “دعاة الاستفتاء”، فيما شدد على افشال “المخطط المدعوم من اسرائيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى