السياسية

المالكي ولافروف يبحثان التعاون الاقتصادي والمستجدات السياسية والأمنية

بحث كل من رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ووزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، التعاون الاقتصادي والمستجدات السياسية والأمنية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن” المالكي استقبل بمكتبه اليوم وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف والوفد المرافق له، وفي بداية اللقاء نقل لافروف تحيات الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية وتمنّياته الطيبة إلى المالكي وللشعب العراقي بدوام التقدم والارتقاء”.
وأضاف، أن” الجانبين استعرضا مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والقضايا الإقليمية والدولية، كما تم مناقشة مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين”.
وأشار المالكي، بحسب البيان، إلى” ضرورة الارتقاء بالتعاون الاقتصادي وباقي المجالات المختلفة بين البلدين”، مبيناً، أن” العراق يسعى إلى بناء علاقات متوازنة مع جميع دول العالم وبما يحقق المصالح المشتركة”.
وبشأن الصراع الدائر بين روسيا الاتحادية وجمهورية أوكرانيا، أكد رئيس ائتلاف دولة القانون على” أهمية التمسك بقواعد القانون الدولي وتكثيف المساعي للتوصل إلى حلول سياسية ودبلوماسية عبر الحوار وبما يحفظ للدول والشعوب استقلالها وسيادتها والتعايش بينها”، مشيداً بـ” مواقف روسيا الداعمة للعراق في حربه ضد الإرهاب وجهوده لحماية أمنه وأراضيه”.
بدوره، أكد وزير الخارجية الروسي دعم بلاده للعراق، ورغبتها الجادة في تعزيز العلاقات بين البلدين وتوسيع أطر التعاون في المجالات الاقتصادية والعسكرية وتأهيل البنى التحتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى