الأمنية

المشتركة تعلن اتخاذ إجراءات حاسمة لمنع أي خرق خلال العواصف الترابية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، اتخاذ إجراءات حاسمة لمنع أي خرق خلال العواصف الترابية، فيما أحصت أعداد قتلى الإرهابيين بسلاح الجو العراقي منذ بداية العام.

وقال الناطق باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “عصابات داعش الارهابية تستغل اي ظرف للظهور من خلاله، حيث استغل يوم امس الظرف الجوي وهاجم مواطنين عزل”، مبينا أن “وفدا امنيا برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول ركن عبد الامير الشمري زار المنطقة التي حصل فيها الحادث الارهابي أمس، وتم اتخاذ عدة قرارات واجراءات مهمة وحاسمة لمنع اي خرق قد يحدث عند حصول عواصف ترابية”.

وأضاف، أن “الرد على هذه العصابات سيكون قاسيا”، مشيرا الى أن “القوات الامنية تمتلك امكانية عالية جدا خصوصا في الكاميرات الحرارية والنواظير الليلية، وقد يكون للعواصف الترابية تأثير محدود، لكننا تغلبنا على ذلك من خلال تفعيل الجهد الاستخباري والامني والكمائن”.

وأكد الخفاجي أن “مدينة كركوك ومقترباتها آمنة”، لافتا الى أن “الجماعات الارهابية تستغل في بعض الاحيان تلال حمرين او بعض الوديان للتسلل والقيام باعمال ارهابية”.وتابع أن “سلاح الجو العراقي قتل منذ بداية العام الحالي ولغاية اليوم اكثر من 150 ارهابيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى