الأمنية

المشتركة: ديالى آمنة ولدينا الإمكانيات على النيل من العصابات الإرهابية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأربعاء، ان الخلية التي استهدفت في طوزخرماتو كانت تروم القيام ببعض العمليات الإرهابية، وفيما أشارت إلى أن محافظة ديالى آمنة ومستقرة والوضع فيها مسيطر عليه، أكدت أن لدى القوات الأمنية الإمكانيات والقدرة على النيل من العصابات الارهابية.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي ، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “الوضع الأمني في ديالى مسيطر عليه من قبل القوات الامنية، حيث أن قيادة عمليات ديالى تقوم بعمليات استباقية ونوعية لمطاردة الإرهابيين، وكل من يحاول العبث بالسلم المجتمعي”.

وأضاف، أن “العمليات النوعية الأخيرة التي نفذتها قيادة عمليات ديالى، من خلال المعلومات الاستخبارية لجهاز المخابرات الوطني، وبواسطة سلاح الجو العراقي في قضاء طوزخرماتو، أسفر عن قتل عدد من الإرهابيين، وهي خلية إرهابية كانت تروم القيام ببعض العمليات الإرهابية في تلك المنطقة”.

وأشار إلى، أن “القوات الامنية لديها الامكانيات والقدرة على النيل من العصابات الارهابية، وفرض الاستقرار والامن في كل ارجاء محافظة ديالى”.

وأكد، أن “محافظة ديالى آمنة ومستقرة وديالى، وتنعم بوجود انتشار أمني مكثف، وهناك عمل كبير تقوم به قيادة عمليات ديالى بمختلف انواعها، كذلك هنالك دور لشرطة ديالى وقدراتها عالية في التصدي لكل من يحاول ان يسيء الى السلم المجتمعي”.

ولفت إلى، أن “هناك منظومة كاميرات ومنظومة أمنية وفنية عاليتين في محافظة ديالى، فضلاً عن وجود إهتمام كبير بإمكانية رفع وزيادة الجهود الفنية”.

وبين، أن “الخطط الأمنية تعتمد على نوع التحديات، لذلك عندما تكون هناك تحديات يكون هناك تغيير وتكتيك في اجراءاتنا وامكانياتنا وقدراتنا، كما تتغير خططنا و اتجاهاتنا لمطاردة الإرهاب ومواجهة وكل من يحاول ان يسيء إلى أمن ديالى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى