الرياضية

المغربي عز الدين أوناحي على طاولة برشلونة

يعد عز الدين أوناحي لاعب خط وسط منتخب المغرب من أبرز اللاعبين الذين قدموا مستويات استثنائية خلال كأس العالم 2022 في قطر.

أوناحي، البالغ من العمر 22 عاما، لعب دورا محوريا في تأهل منتخب المغرب التاريخي لنصف نهائي مونديال قطر، وذلك للمرة الأولى في تاريخ العرب والأفارقة.

تألق أوناحي دفع لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا السابق للجنون، وذلك عقب إقصاء “لاروخا” أمام المغرب في ثمن النهائي بركلات الترجيح.

وقال إنريكي: “تفاجأت بأداء اللاعب رقم 8، لا أعرف اسمه اعتذر، يا إلهي من أين جاء هذا اللاعب؟، إنه يلعب بشكل مدهش ولم يتوقف عن الركض، لقد فاجأني بمستواه”. 

مستوى أوناحي جعله على طاولة نادي برشلونة، الذي يفكر في استقدامه خلال الفترة المقبلة، بحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية.

أسباب تفكير برشلونة في ضم عز الدين أوناحي

الصحيفة أشارت إلى أن برشلونة مهتم بخدمات أوناحي لتعزيز خط وسط، حيث يُنظر إليه على أنه سيكون لاعب إضافي للقائمة، بقيمة ليست كبيرة سواء كمبلغ انتقال من نادي أنجيه الفرنسي أو راتب اللاعب نفسه.

برشلونة، والذي لا يزال يعاني من تبعات الأزمة المالية التي ضربته في 2020 يدرك أن أهدافه الرئيسية المتمثلة في ضم ثنائي مانشستر سيتي، البرتغالي برناردو سيلفا والألماني إيلكاوي جوندوجان سيكلفان خزينة النادي الكثير، ومن ثم، فإن مستوى أوناحي المذهل، جعل الأخير على طاولة البارسا.

ومن الأمور التي جعلت برشلونة يفكر أيضا في استقدام أوناحي، الميزة الإضافية التي يمتلكها وتتمثل في القدرة على اللعب كمحور في وسط الملعب على الصعيد الهجومي والدفاعي معا، وليس جانب واحد فقط.

وسيواصل برشلونة مراقبة أوناحي خلال مباراة المغرب المرتقبة ضد فرنسا في نصف نهائي المونديال يوم الأربعاء المقبل، ويأمل أن لا تزيد قيمته السوقية بطريقة تجعل ناديه أنجيه يبالغ في الطلبات المالية.

124 104939 barcelona azzedine ounahi market 2

تفاصيل عقد عز الدين أوناحي مع أنجيه

يذكر أن أوناحي الذي يلعب مع أنجيه منذ عام 2021، يتربط بعقد مع النادي الفرنسي حتى صيف 2026 وتبلغ قيمته السوقية 4 ملايين يورو، طبقا لموقع “ترانسفير ماركت”.

ولعب أوناحي 32 مباراة في الموسم الماضي، وكان له دورا مهما في إنقاذ أنجيه من الهبوط لدوري الدرجة الثانية الفرنسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى