المحلية

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تقيم ندوةً حوارية تحت شعار (المفوضية هويتنا )

أقامت مفوضية الانتخابات المكتب الوطني ومكتب انتخابات بغداد /الكرخ وبالتعاون مع منظمة مركز الجسر للتدريب والتنمية البشرية ندوة حوارية بعنوان ( استراتيجية العمل الانتخابي وآليات التواصل والمراقبة في المرحلة المقبلة ) لعدد من الناشطين وممثلي منظمات المجتمع المدني وذلك يوم الاربعاء الموافق ٢٩ / ٧ / ٢٠٢٠ على قاعة التدريب في مكتب انتخابات بغداد /الكرخ
وترأسَ الندوة الاستاذ الدكتور حيدر شناوة والمعاون الفني و المعاون الاداري وبحضور عدد من موظفي دائرة الاعلام والاتصال الجماهيري في المكتبين .

وتناولت الندوة الآلية التي اتبعها مجلس المفوضين في شغل المناصب في المفوضية على وفق قانونها الجديد رقم ٣١ لسنة ٢٠١٩ ؛والتي اعتمدت المهنية والشفافية في اختيار المديرين ومسؤولي الاقسام والشعب في المكتب الوطني ومكاتب المحافظات الانتخابية المنتشرة في عموم العراق .

وتطرق الدكتور الى العمل الاستراتيجي في عملية تسجيل الناخبين واستلام بطاقة الناخب وأهميتها في التهيئة للمشاركة في الانتخابات المقبلة.

من جانبهم أوضحوا الأهمية البالغة لمنظمات المجتمع المدني في توعية وتثقيف الناخبين وفي مراقبة العمل الانتخابي كونها شريك أساسي لعمل مفوضية الانتخابات حيث ساهمت في العديد من الممارسات الانتخابية السابقة واكتسبت الخبرة الكافية في ذلك بما يصب في خدمة المجتمع .

وفي الختام أكدت المفوضية على ضرورة تفعيل دور منظمات المجتمع المدني والاعلام في الحث والتثقيف وتوعية الناخب بضرورة المشاركة في عملية التسجيل والاقتراع لبناء ديمقراطية تتسم بالنزاهة والشفافية والشمول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى