العربية والدولية

الملك عبدالله الثاني: الاردن مستمرة بحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية بمدينة القدس

الاولى نيوز / بغداد

اعاد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني خلال لقائه اليوم بالعاصمة عمان وفدا من مركز دراسات اميركي متخصص بعملية السلام في الشرق الأوسط التأكيد على أن مسألة القدس يجب تسويتها ضمن إطار الحل النهائي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأكد ايضا ضرورة تكثيف الجهود الدولية لإعادة تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، للتوصل إلى سلام عادل ودائم وفق حل الدولتين، يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على أن الأردن مستمر في القيام بدوره التاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وذلك من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

وتناول اللقاء الدور الذي تقوم به وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/، وأهمية دعمها وتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها التعليمية والصحية والإغاثية للاجئين، بالاضافة للازمات التي تشهدها المنطقة، والجهود المستهدفة التوصل إلى حلول سياسية لها.
وعلى صعيد الأزمة السورية، أكد الملك عبدالله الثاني دعم الأردن للجهود والمبادرات المستهدفة إيجاد حل سياسي لهذه الأزمة ضمن مسار جنيف، وبما يحقق الأمن والاستقرار لسوريا وشعبها ويحفظ وحدة أراضيها.
يشار إلى أن مركز الدراسات الاميركي يقوم بتقديم أبحاث متخصصة لصانعي السياسات في الولايات المتحدة حول عملية السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى