الأقتصادية

المنتجات: لدينا عقود مع السكك لنقل صادرات النفط الأسود

أكدت شركة المنتوجات النفطية، اليوم الجمعة، وجود عقود موقعة مع السكك الحديدية بنقل الغاز والنفط الأسود إلى التصدير.

وكانت الشركة العامة للسكك أكدت في وقت سابق أنها تواجه تحديات كبيرة جداً، منها عزوف القطاع الحكومي العام وخاصة وزارة النفط عن استخدام القطارات، والتوجه نحو السيارات التي أساءت الى البنى التحتية في البلد.

وقال مدير عام شركة المنتجات النفطية حسين طالب للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “شركة المنتجات لديها عقود مع الشركة العامة لسكك الحديد تتعلق بالنفط الأسود لاغراض التصدير من محافظات الفرات الأوسط والجنوبية”.

وأضاف، أن “النفط الخام المصدر من صلاحية شركة النفط الوطنية عبر شركة الأنابيب الواصلة إلى مرافئ التصدير دون الحاجة إلى تدخل النقل البري”.

وأوضح أن “الشركة العامة للسكك الحديدية لها الأولوية في عمليات النقل، نظراً لأهميتها في الجدوى الاقتصادية وفي الاسعار المعتمدة التي تقارب القطاع الخاص، من دون وجود مبالغة في الأسعار المحددة”. 

يذكر أن العقود المبرمة مع شركتي النقل البحري والنقل البري، والعقود المبرمة مع شركتي ناقلات النفط العراقية وتوزيع المنتجات النفطية تهدف إلى تعزيز مشاركة الشركات المحلية في نقل المنتجات النفطية، وأن هذه العقود تسهم في تعزيز القدرات المالية لهذه الشركات، وتحقيق إيرادات مالية إضافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى