الرياضية

ليفاكوفيتش يكشف سر سقوط اليابان ضد كرواتيا

كشف دومينيك ليفاكوفيتش، حارس مرمى منتخب كرواتيا، عن الطريقة التي اعتمد عليها في تصديه لركلات الترجيح خلال مباراة المنتخبين في ثمن نهائي كأس العالم 2022.

وتعملق ليفاكوفيتش وأنقذ منتخب كرواتيا، وصيف كأس العالم 2018، من خروج كان وشيكا من ثمن نهائي مونديال قطر 2022، بعدما تصدى لـ3 ركلات ترجيح ضد اليابان، لينهي مغامرة الساموراي القوية بطريقة درامية، ويكمل بفريقه المشوار إلى ربع النهائي.

وقال الحارس، خلال مؤتمر صحفي عقب مباراة اليابان ضد كرواتيا، إنه وثق في غريزته حين أنقذ مرماه من الركلات الثلاث التي سددها تاكومي مينامينو وكاورو ميتونا ومايا يوشيدا، ليقود فريقه لربع نهائي كأس العالم 2022.

وقال ليفاكوفيتش، الذي فاز بجائزة رجل مباراة اليابان ضد كرواتيا، عن سر تصديه للركلات الترجيحية: “اعتمد الأمر على الغريزة أكثر منه على التحليلات المعتادة لركلات الجزاء”.

وأضاف حارس فريق دينامو زغرب الكرواتي: “لا أعتقد أن التصدي لهذه الركلات كان صعبا، رغم أن لاعبي اليابان كانوا يسددون بقوة”.

وكانت اليابان تقدمت ضد كرواتيا بهدف في الشوط الأول عن طريق دايزين مايدا، لكن المنتخب الأوروبي تعادل عن طريق إيفان بريشيتش، لتمتد المباراة لأشواط إضافية لم تؤد لتغير النتيجة، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي حسمتها كرواتيا 3-1 بسبب تألق ليفاكوفيتش.

ماذا قال زلاتكو داليتش بعد مباراة اليابان ضد كرواتيا؟

وعلق زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا، على فوزه فريقه على اليابان وتألق ليفاكوفيتش، بالقول: “كان ليفاكوفيتش رائعا اليوم ولا يقهر، وتصدى لركلات الترجيح بكل قوة وثبات”.

وأضاف: “لدينا 18 لاعبا جديدا لم يخوضوا معنا مونديال روسيا 2018، وقد أخبرتهم بأن لديهم فرصة عظيمة لكتابة التاريخ.. وأعتقد أن من حقنا أن نطمح في نتائج أكبر، فنحن نملك الجودة وفريقا رائعا لا يقل عن المنتخبات العظيمة التي تزخر بها كأس العالم، وسنواصل القتال والإيمان بحلمنا”.

ليفاكوفيتش رجل مباراة اليابان ضد كرواتيا في كأس العالم 2022

يذكر أن كرواتيا فازت مرتين بركلات الترجيح في حملتها للوصول إلى نهائي كأس العالم 2018 (على الدنمارك في ثمن النهائي وروسيا صاحبة الأرض في ربع النهائي)، قبل أن تفوز على إنجلترا 2-1 في نصف النهائي، وتخسر بعدها أمام فرنسا في النهائي بنتيجة 2-4.

وبانتهاء مباراة اليابان ضد كرواتيا بتلك النتيجة، ضرب المنتخب الأوروبي موعدا مع نظيره البرازيلي في ربع نهائي كأس العالم 2022، بعدما أطاح الأخير بمنتخب آسيوي آخر هو كوريا الجنوبية في ثمن النهائي بالفوز عليها بنتيجة 4-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى