المحلية

النجف الأشرف.. وصول 28 ألف زائر عربي وأجنبي عبر المطار لإحياء ذكرى عاشوراء (صور)

أكدت محافظة النجف الأشرف، مساء اليوم السبت، سير الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بإحياء ذكرى عاشوراء بانسيابية، فيما أعلنت إدارة مطارها الدولي وصول أكثر من 28 ألف مسافر من دول عربية أجنبية منذ الأول من محرم الحرام حتى تاريخ اليوم.

وقال محافظ النجف ماجد الوائلي في بيان تلقته(الاولى نيوز)، إن “الخطة الامنية والخدمية الخاصة بذكرى عاشوراء تسير بانسيابية عالية والحركة المرورية في المحافظة لم تشهد قطعا للشوارع”.

وأضاف، أن “أعداداً كبيرة من المعزين توافدت الى المحافظة خلال هذه الايام لإحياء مراسيم زيارة عاشوراء”.

بدوره قال مسوؤل إعلام مطار النجف الدولي مثنى الطالقاني في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “المطار استقبل ابتداءً من الأول من محرم ما يزيد عن 140 رحلة حملت على متنها أكثر من 28000 الف مسافر”، مشيراً إلى ” تعدد وجهات الرحلات القادمة بين دول الخليج وإيران ولبنان ودول أخرى”.

وأضاف، أن “إدارة مطار النجف الأشرف الدولي تستنفر جهودها على مدار الساعة لتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للزائرين القادمين من خارج العراق”.

وتشهد فنادق وأسواق محافظة النجف الأشرف توافداً من قبل الزوار العرب والأجانب هو الأكبر من نوعه منذ بداية دخول جائحة كورونا.

وأضاف، أن “قطاع السياحة الدينية شهد تراجعاً في عام 2019 أعقبه توقف في العام 2020 بسبب جائحة كورونا وأسهم تخفيف الاجراءات الصحية بانتعاشه من جديد ما سينعكس على الأوضاع الاقتصادية في المدن التي تتواجد فيها العتبات المقدسة”.

Screenshot ٢٠٢٢٠٨٠٦ ٢٢١٢٤٧
Screenshot ٢٠٢٢٠٨٠٦ ٢٢٠١٢١ 1
Screenshot ٢٠٢٢٠٨٠٦ ٢٢٠٣٣٣ 1
Screenshot ٢٠٢٢٠٨٠٦ ٢٢٠٥٠٤ 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى