المحلية

النجف.. انطلاق فعاليات معرض الكتاب بمشاركة 200 دار ومؤسسة نشر عربية واجنبية

انطلقت في أروقة مدينة المعارض في النجف الأشرف، فعاليات معرض النجف الدولي للكتاب والذي تنظمه كل من شركة صدى العارف وأتحاد الناشرين العراقيين بالتعاون مع الشركة العامة للمعارض العراقية.

وقال مدير عام الشركة العامة للمعارض العراقية، همام أحمد عبد الجبار، إن “المعرض افتتح بمشاركة 200 دار ومؤسسة نشر عربية واجنبية من ١٤ دولة عربية وأجنبية إضافة إلى دور النشر العراقية المحلية ، ودور النشر التابعة للعتبات والمزارات ، ومشاركة أجنبية متمثلة بدور نشر قادمة من دول أسيوية وأوربية” .

وذكر مدير عام الشركة أن “حفل افتتاح المعرض الذي أفتتحه محافظ النجف لؤي الياسري شهد حضور العديد من الشخصيات الثقافية والاعلامية والسياسية ومحافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي ومحافظ بابل الحقوقي حسن منديل السرياوي ورؤساء عدد من الجامعات الحكومية والاهلية وممثلين عن الدوائر الامنية والخدمية كما وشهد حضور شخصيات علمية وثقافية وأدبية على مستوى محافظات العراق”.

مبيناً أن “هذا المعرض يعمل على نشر الثقافة والوعي المجتمعي وتطوير الشباب والاطلاع على مفاهيم جديدة وكيف نعيش حالة من النضج وخلق جو عام يساهم في تحقيق هذه الأهداف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى