ملفات خاصة

النزاهة تكشف نتائج تحرياتها الأوليَّة حول تأهيل الجزرة الوسطيَّة لشارع المصورين بالديوانيَّة

كشفت هيئة النزاهة، الإثنين، نتائج تحرياتها الأوليَّة حول تأهيل الجزرة الوسطيَّة لشارع المصورين بالديوانيَّة.

وذكر مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة، في معرض حديثه عن إجراءات فريقه، بحسب بيان للهيئة تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، أنه “توصل إلى أن مديريَّة بلديَّة الديوانيَّة شعبة الحدائق والمتنزهات قامت بالعمل على تأهيل الجزرة الوسطيَّة لشارع المصورين الكائن في مركز مدينة الديوانيَّة”، لافتاً إلى أن “تحريات الفريق قادت إلى أن العمل غير منجز ويفتقر إلى أيسر المواصفات والشروط الفنيَّة”.


وأضاف، أن “الفريق رصد استخدام مواد مستعملة، ومنها الطابوق، وأن الحجر المستخدم عبارة عن “قطع صغيرةٍ وأنصاف”، وأنه مكدس مقابل بناية المحافظة القديمة، فيما لاحظ أن أعمدة الإنارة التي تم صبها مثبتة بدون “حدل وصبة أرضية” ولم يستخدم فيها مانع للرطوبة، حيث كان التثبيت على الأرض الترابيَّة بشكل مباشر، وأن حجم الصبة لا يتجاوز (15 سم)”.

وتابع، أن “الفريق انتقل بعد ذلك إلى مقر مديريَّة بلديَّة الديوانيَّة؛ للتحري عن موضوع البلاغ، وبعد الاطلاع على معاملة الصرف تبين عدم وجود كشف معد لتنفيذ العمل وأن هناك طلب شراء ووصلاً لشراء حجر “حلان قجم”.


وأوصى الفريق، بـ”إيداع المعلومات المرصودة والتحريات الأوليَّة رفقة مستندات الإخراح ووصولات واستمارات الشراء لدى شعبة التحري والضبط القضائي في المكتب؛ بغية اتخاذ الإجراءات القانونيَّـة اللازمة”.

وأعلنت الهيئة يوم أمس تأليفها فريقاً؛ للوقوف على تفاصيل مقطع فديو نشره أحد المواطنين استعرض فيه مزاعم فساد ومخالفاتٍ في مشروع تأهيل إحدى الجزرات الوسطيَّـة بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى