ملفات خاصة

النزاهة: ضبط 10 متهمين بالتجاوز على المال العام والرشوة في ذي قار

أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، بضبط (10) مُتَّهمين بالتجاوز على عقارات الدولة والمال العام، ومُتلبِّسين بالرشوة في دوائر العمل والشؤون الاجتماعيَّة والبلديَّة وصندوق الإسكان في مُحافظة ذي قار.

وأكدت دائرة التحقيقات في الهيئة بحسب بيان لها تلقته (الاولى نيوز )، أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار الذي انتقل إلى مُديريَّة بلديَّة الناصريَّة، تمكَّن من ضبط (7) مُوظَّفين في المُديريَّة؛ على خلفيَّة وجود نقصٍ في مادة ” الكاز” المُجهَّز”، مُبيّـنةً أنَّ “المُتَّهمين مسؤولون عن نقصٍ يُقدَّرُ بـ (39,000) ألف لتر من ” الكاز”؛ بعدِّهم أعضاءً في لجنة المحروقات والفحص والاستلام”.

وأضافت الدائرة، أن “الفريق تمكَّن من ضبط مُوظَّفين اثنين في صندوق الإسكان ومُديريَّة توزيع كهرباء ذي قار متلبسين بالجرم المشهود أثناء تسلُّمهما مبلغ الرشوة من أحد المُواطنين؛ لقاء إنجاز معاملة القرض الممنوح له من قبل دائرة صندوق الإسكان”.

وأوضحت أنَّ “الفريق قام بضبط مُتَّهمٍ بالتجاوز على عقارٍ مُسجَّلٍ باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة / قسم العمل الاتحاديّ في المُحافظة”، لافتةً إلى “قيام المُتَّهم باستغلال العقار ككراجٍ لوقوف السيَّارات وجباية الأموال من أصحاب العجلات دون سندٍ قانونيٍّ”.

وأشارت إلى، “قيام المُتَّهم بذلك بالاتفاق مع مدير دوائر العمل والشؤون الاجتماعيَّة في ذي قار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى