المحلية

الوائلي يوجه بمضاعفة التدقيق الالكتروني وجعل العام الحالي خالٍ من الظواهر السلبية

وجه رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي، اليوم الأربعاء، بمضاعفة التدقيق الالكتروني وجعل العام الحالي خالي من الظواهر السلبية.

وقالت الهيأة في بيان تلقته (الاولى نيوز )، ان “رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي عقد اجتماع مهم في مديرية ميناء ام قصر الشمالي بحضور المدير العام للشركة العامة لموانىء العراق فرحان محيسن الفرطوسي، اضافة الى كافة الدوائر العاملة بالمنفذ البحري والمتمثلة بالمراكز الكمركية والاجهزة الامنية فضلا عن الموانىء”.

واكد الوائلي على “ضرورة تظافر الجهود لمواجهة آفة التهريب بكافة اشكاله من خلال تكثيف عمليات الكشف والفحص والتدقيق لكافة الشاحنات والحاويات والعجلات الكبيرة منها والصغيرة لمنع مرور اي مواد مهربة او ممنوعة من الاستيراد مهما كان نوعها”.

واشار الى “أهمية جعل العام 2023 عام خالي من كل المظاهر السلبية التي تم تشخيصها في العام السابق”، حاثا “المجتمعين الى اعادة النظر بكافة الاجراءات وعدم السماح بمرور اي مخالفة للارتقاء بمستوى العمل”.

ولفت الى “اهمية تفعيل ومضاعفة التدقيق الالكتروني والمضي بخطوات اكثر جدية للمحافظة على المال العام”.

فيما شدد مدير عام موانىء العراق، بحسب البيان، على “ضرورة التنسيق وتبادل المعلومات بين مديريات الموانىء والدوائر العاملة”، مبديا استعداده “لتقديم الدعم الكامل للدوائر العاملة لتمكينهم من اداء مهامهم وخاصة ما يتعلق بعمل اجهزة السونار واهميتها في مكافحة التهريب”.

وأكد انه “سيتم نصب جهاز سونار في مكان نوعي لمتابعة محتويات الشاحنات والحاويات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى