السياسية

الولايات المتحدة تؤكد دعمها لمؤتمر بغداد

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، مساندتها لمؤتمر بغداد الذي سيعقد يوم غد السبت. وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “وزير الخارجيّة فؤاد حسين أجرى اتصالاً هاتفياً بمستشار الامن القومي للرئيس الامريكي جاك سوليفان، مُقدماً التعازي للحكومة الامريكية بسقوط عددٍ من الجنود الامريكان بالاضافة الى عدد من المواطنين الافغان إثر التفجير الذي وقع يوم أمس بالعاصمة الأفغانيّة كابُل”.

وأكد حسين وفقا للبيان أن “العراقيين حاربوا إرهابييّ داعش وضحوا بأبنائهم في سبيل إنقاذ المنطقة من خطر الإرهاب. مُعرباً عن إدانته الشديدة لهذا الفعل الإرهابي”.

بدوره شكرَ سوليفان وزير الخارجية على الاتصال، مشيراً الى أن “العراقيين كانوا سباقين في قتال الارهاب وجماعاته، وإن هذا التضامن مع عوائل الضحايا دليل على إحساس التضامن بين الكثير من أبناء العراق والذين وقعوا ضحايا لمثل هذه العمليات الارهابية”.

وأفصح سوليفان بالقول “لا بدَّ من الاستمرار في محاربتهم ودحرهم حيثما وجدوا”، مشددا على أهمية عقد مؤتمر بغداد، يوم غد السبت، واصفاً المؤتمر بأنه دليل على فعالية العمل الدبلوماسي العراقي”.وأكد أن “الولايات المتحدة الأمريكية تساند عقد هذا الاجتماع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى