المحلية

اليونسكو: نتعاون مع الحكومة العراقية لإعداد ستراتيجية وخطط للتعليم الوطني

أكدت منظمة اليونسكو، اليوم الخميس، الالتزام وتحسين التعليم وتطبيق الخطط الخاصة به، فيما اشارت إلى أن التعاون مع الحكومة العراقية لإعداد ستراتيجية وخطط للتعليم الوطني.

وقال مدير مكتب يونسكو العراق باولو فونتاني، في كلمة له خلال مؤتمر “اليوم الدولي للتعليم” تابعته (الاولى نيوز ): ان “اليوم الدولي للتعليم هو يوم الالتزام بمبادئ التعليم”، معربا عن سعادته “بوجود عدد من الوزارات في العراق لمناقشة التعليم وتحسينه”.

واشار، إلى أن “الأطفال في المدارس يواجهون تحدياً إضافة إلى النزاعات التي حدثت العقد الماضي والتي اثرت عليهم وعلى نوعية التعليم”، مبينا أن “تأمين التعليم لايحل المشاكل، بل بحاجة إلى نوعية التعليم، لضمان إدخال المواطنين في سوق العمل وادماجهم في المجتمع”.

واضاف، “هناك أهداف نسعى لتحقيقها في تعليم الأطفال ، فضلا عن تقديم المساعدة في التعليم والاستثمار”، مشيرا إلى أن “اليونسكو لديها قائمة بأن نسبة 6 بالمئة من الناتج المحلي للانفاق العام مخصصة للتعليم”.

وأكد، أن “التعاون بين الحكومة واليونسكو ايجابي، والعمل مشترك لتحضير المؤتمر للتحول  الخاص في التعليم، بالاضافة الى التحضير لستراتيجية وخطط للتعليم الوطني ودعم كل الوزارات”، لافتا إلى أن “اليونسكو تدعم تعليم الأطفال والتعليم المهني والابتدائي والمتوسط والثانوي والتعاون المشترك مع الحكومة لمناقشة خطة السنوات العشرة المقبلة”.

وتابع، أن “الأولوية في العراق الالتزام وتحسين التعليم والجودة وامكانية الوصول وتحقيق الاهداف والتموين والخطط الخاصة بالتعليم لأنه هو الأساس لأي تنمية بشرية ومن حقوق الإنسان وهو من الأمور الأساسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى