السياسية

امانة مجلس الوزراء توجه بتنفيذ مشاريع رصينة تسهم في القضاء على مخلفات داعش

الاولى نيوز / بغداد

وجه الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، بتنفيذ مشاريع رصينة تسهم في القضاء على المؤثرات السلبية التي خلفتها مرحلة داعش.

وذكر بيان لامانة مجلس الوزراء ” ان العلاق وجه المنسقيات التابعة للجنة العليا الدائمة للتعايش والسلم المجتمعي الى تنفيذ مشاريع رصينة تسهم في القضاء على المؤثرات السلبية التي خلفتها مرحلة داعش على المجتمعات العراقية والانتقال الى حقبة جديدة تبنى على أساس الاتفاق والتفاهم واحترام الاخر بين المكونات والطوائف في المحافظات كافة، سيما المناطق المحررة”.

واضاف البيان ” ان هذا التوجيه جاء خلال الاجتماع التشاوري الذي عقدته اللجنة للاطلاع على أبرز الإنجازات التي حققتها المكاتب والمنسقيات خلال الفترة الماضية لإشاعة مفاهيم المصالحة المجتمعية”.

واوضح العلاق بحسب البيان ” ان مشروع المصالحة المجتمعية يمثل خط موازي لدعم الجهد الحكومي في مرحلة البناء وإعادة الاعمار”.

واستعرضت المنسقيات جملة من المشاريع والمعوقات التي نفذتها بشكل طوعي وبدعم الاهالي في مجالات (التواصل الجماهيري، حل النزاعات وتعزيز الثقة، الثقافة والتربية والاعلام، المنظمات الدولية والمحلية، المرأة، الشباب، اللجان الخدمية، الشؤون الدينية والنخب والكفاءات) “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى