تقارير وتحقيقات

امريكا اخفت تقارير عن ضربات انتقامية لايران لاغتيال سليماني

بحسب متحدثة سابقة في وزارة الدفاع الامريكية ، فأن البيت الأبيض ، في عهد الرئيس دونالد ترامب ، طلب من البنتاغون التقليل من أهمية وتأخير التقارير عن إصابات عديدة تعرضت لها القوات الأمريكية جراء هجوم صاروخي إيراني على القوات الامريكية في العراق العام الماضي . 

وقالت أليسا فرح ، في تقرير نشرته صحيفة ” “The Guardian “ الامريكية وترجمته (الاولى نيوز): إنها “صدت ضغوط البيت الأبيض، والتي جاءت بعد أن ادعى ترامب في البداية أنه لم تقع إصابات ثم تم وصف الإصابات بأنها صداع و ليست خطيرة للغاية”.

واضافت المتحدثة السابقة: ” بعد الضغوطات المستمرة، تم تشخيص اصابة أكثر من 100 جندي أمريكي في نهاية المطاف على أنهم عانوا من إصابات دماغية ضحية في الهجوم الصاروخي على قاعدتين في العراق تأوي القوات الأمريكية، حدث ذلك في 8 كانون الثاني 2020 ، الهجمات اطلقتها طهران ردًا على مقتل الجنرال في الحرس الثوري قاسم سليماني قبل خمسة ايام”.

وتابعت: “تمكن ما يقرب من 80٪ من المصابين الأمريكيين في الهجوم الصاروخي من العودة إلى الخدمة في غضون أيام ، ولكن تم إجلاء العشرات إلى ألمانيا ثم إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج”.

وقالت ايضاً: “أعتقد أن اخفاء الحادثة كان محاولة من البيت الأبيض للقول، ان الضربة الايرانية لم تكن ناجحة ، وان الايرانيون لم يتمكنوا من إلحاق الضرر بأهدافنا”.

وختمت فرح حديثها قائلة: “لقد كانت اثقل الساعات في حياتي، والضغوط هائلة ، لو علمتني تجربتي أي شيء ، فهي إن الشفافية ستكون دائمًا أفضل صديق لك في هذا المجال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى